الأخبارمانشيت

التّحالف الدّولي : قواتنا باقية في سوريا لضمان عدم عودة داعش إليها

أعلن قائد العمليّات الخاصّة للتّحالف الدّولي ضدّ تنظيم داعش الإرهابي (جيمس جيرارد) أنّ قوّاتهم باقيةٌ في سوريا لمساعدة أهالي مدينتي الرّقة ومنبج  في استعادة الأمن والسّلام في مناطقهم, موضّحاً أنّهم بصدد تدريب عناصر الأمن الدّاخلي في مناطق شمال شرقي سوريا لضمان عدم عودة التنظيم إليها, كما أكّد أنّ للميليشيات الإيرانية دورُ في عدم الاستقرار في سوريا.

وفي تصريحٍ لقناة العربية أشار جيرارد إلى أنّ قوّات سوريا الدّيمقراطيّة حرّرت مناطق كثيرةً في شمال شرق سوريا, منوّهاً إلى  أنّ هناك أطرافٌ خارجيّةٌ تعمل على إفساد العلاقة بين التّحالف الدّولي وقوّات سوريا الدّيمقراطية بعد تحقيقهما نجاحاتٍ ميدانيّةٍ في هذا الجزء من سوريا, وهذه الأطراف تبذل قصارى جهدها لكسر هذه العلاقة.

وتابع جيرارد بالقول: أهالي الرّقة يركّزون على إعادة المدينة إلى وضعٍ أفضل, ونحن في التّحالف الدّولي نركّز على هزيمة داعش ودحره من المناطق الّتي حرّرتها قوّات سوريا الديمقراطية.

 نافياً أيّ تنسيقٍ مع روسيا داخل سوريا, مكتفياً بالقول :

روسيا تقوم بالاهتمام بالمناطق الأخرى من سوريا والخاضعة لسيطرة النّظام, فيما نركّز نحن على المناطق المحرّرة لتطهيرها تماماً من داعش, إذاً لا يوجد تنسيق, وإنّما هو فضّ نزاعٍ لضمان أنّ كلٌّ منّا يعمل على حدى.

كما رحّب المسؤول بأيّ مجهودٍ أو مبادرةٍ من شأنها تحقيق الاستقرار في سوريا.

ANFNEWS

زر الذهاب إلى الأعلى