الأخبارمانشيت

التلاعب بمصير الشعب الكردي أوقد شعلة الثورة في باكور كردستان

أصدر حزب الاتحاد الديمقراطي في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكردية في مدينة حلب بيانا إلى الرأي العام بصدد الهجمات التي يتعرض لها أبناء الشعب الكردي في باكور كردستان من قبل الحكومة التركية.حيث استنكرت فيها الهجمات التي يتعرض لها الشعب الكردي في باكور كردستان واستنكر الصمت الدولي حيالها، وقال إن المجازر التي يرتكبها النظام التركي بحق الكرد هي منافية للأخلاق والضمير الإنساني، وأكد أن الذهنية الرجعية لحزب العدالة والتنمية وتلاعبه بمصير الشعب الكردي أوقد شعلة الثورة في باكور كردستان.

وقرئ البيان أمام مركز الحزب بالقسم الغربي للحي، من قبل الإداري في الحزب محمد حجي وبحضور العشرات من الأعضاء الذين رفعوا أعلام الحزب وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وقال محمود حجي “باسم الصامدين في حي الشيخ مقصود وباسم حزب الاتحاد الديمقراطي في الحي ندين ونستنكر الهجمات التي يتعرض لها أبناء باكور كردستان ونؤكد أن هذه الهجمات وعمليات القتل التي ترتكبها الحكومة التركية بعيدة كل البعد عن المنطق والضمير الإنساني الحي”.

وأشار حجي أن “الاستعمار” ما يزال يرتكب المجازر بحق الشعب الكردي، ما يدفع الشعب الكردي للمقاومة والدفاع عن أنفسهم، وتابع قائلاً “إن الشعب الكردي في باكور كردستان دخل مرحلة جديدة بعد تحقيقه الفوز في الانتخابات البرلمانية التركية، ولكن الذهنية الرجعية لحزب العدالة والتنمية وتلاعبه بمصير الشعب الكردي أوقد شعلة الثورة في باكور كردستان”.

وندد حجي بالصمت الدولي والإقليمي حيال ما يتعرض له الشعب الكردي في باكور كردستان، وما يجري فيه من عمليات قتل ممنهج من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية وقال “إن ما يجري من عمليات القتل بحق الكرد من قبل النظام الجائر نظام اردوغان الديكتاتوري هي منافية للأخلاق وبعيدة عن الضمير الإنساني”.

واختتم محمود حجي البيان بالقول “نحن في حي الشيخ مقصود الصامد بجميع مكوناته نقف في خندق واحد مع المقاومة التي يبديها شعب باكور كردستان ونعاهد شعب باكور بأننا مستعدون للتضحية والشهادة من أجل تحقيق النصر ونحن نقف إلى جانبهم حتى آخر قطرة من دمائنا”.

واختتم البيان بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة باكور كردستان.

زر الذهاب إلى الأعلى