الأخبارمانشيت

البنتاغون: سنواصل دعم قوات سورية الديمقراطية لتحرير منبج

pentagonأكد البنتاغون أن “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الجو بضربات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تمكنت من التقدم إلى وسط مدينة منبج السورية وقطع طرق إمداد مسلحي “داعش” هناك.

وجاء في بيانٍ صدر الجمعة/15/ يوليو/تموز، أن ضربات التحالف الدولي، التي استهدفت مواقع الإرهابيين الأساسية في المنطقة منعتهم من استعادة مواقع في شمال سوريا, وقطعت طريق الإمداد الرئيس الذي كان المسلحون يستخدمونه لإعداد وتجهيز الهجمات بسيارات مفخخة في محاولات اختراق الخطوط الدفاعية.

كما ذكر البيان تواصل المعارك العنيفة في منطقة منبج الواقعة في محافظة حلب، حيث تقوم “قوات سوريا الديمقراطية” بعمليات هجومية شمال المدينة وجنوبها.

“قوات سوريا الديمقراطية” تسيطر على “مبنى النفوس” وسط مدينة منبج

من جهة أخرى أكد مصدرٌ أن “قوات سوريا الديمقراطية” سيطرت صباح الجمعة على “مبنى النفوس” وسط منبج، مضيفا أن مقاتليها تمكنوا من قتل أكثر من 25 من عناصر “داعش” والاستيلاء على دبابة.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين الجانبين في القسم الشمالي من حي الحزاونة وفي محيط المشفى الوطني، بالتزامن مع شن طيران التحالف الدولي غارات مكثفة على مواقع التنظيم في المدينة.

من جهة أخرى قال مصدرٌ في حديثٍ لوكالة “نوفوستي” إن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة توقفت فجأة عن توفير التغطية الجوية في معارك منبج المتواصلة منذ 31 مايو/أيار الماضي للسيطرة على المدينة التي استولى عليها تنظيم الدولة في 2014.

موقع وزارة الدفاع الأمريكية + نوفوستي

زر الذهاب إلى الأعلى