الأخبارمانشيت

البغدادي في تسجيل صوتي: يجب مواصلة الهجمات ضد الشيعة و”المرتدين”

في تسجيل صوتي مدته 55 دقيقة هنأ البغدادي من وصفهم بأنهم «الأسود الضارية» المسؤولة عن تنفيذ هجمات أخيراً في كندا وأوروبا، ودعا أنصاره إلى «استخدام القنابل والسكاكين أو السيارات لشن هجمات».

ومن جانب آخر هنأ البغدادي المسلمين بعيد الأضحى مما يؤكد أن الرسالة سجلت مؤخراً.

وقال البغدادي  في التسجيل :«ميزان النصر أو الهزيمة ليس مرهوناً بمدينة أو بلدة سلبت وليس خاضعاً لما يملكه مملوك من تفوق جوي أو صواريخ عابرة للقارات أو قنابل ذكية».

وأضاف: «يا جنود الخلافة في الشام وفي دمشق والرقة وإدلب وحلب ثقوا بوعد الله ونصره … أبشروا وتأملوا خيراً فإن بعد الضيق الفرج والمخرج».

كما دعا البغدادي أنصاره في العراق إلى مواصلة الهجمات ضد الشيعة و”المرتدين” في إشارة إلى السُنة المؤيدين للحكومة العراقية، كما طالب أتباعه بالحفاظ على ولائهم لقادة التنظيم وحث مواطني السعودية والبحرين والأردن على الإطاحة بحكامهم.

وانتقد البغدادي في التسجيل المنسوب إليه، كلا من روسيا والولايات المتحدة، قائلاً: “ما إن أفشل المجاهدون بتوفيق الله ومنه ما كانت تحلم به أمريكا من السيطرة وبسط النفوذ، حتى أقبلت روسيا الصليبية تزاحمها في المنطقة وتنكد عليها استفرادها بها”.

ويُعتقد أن البغدادي، الذي أعلن نفسه «خليفة للمسلمين» في 2014 بعد السيطرة على مدينة الموصل في شمال العراق، مازال مختبئاً في منطقة الحدود العراقية السورية بعد أن خسر كل المدن والبلدات التي كانت تخضع لما يسمى بدولة الخلافة.

زر الذهاب إلى الأعلى