الأخبارالعالم

الامم االمتحدة: أكثر من 3000 مدني قتلوا في أوكرانيا حتى الآن

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، إن عدد القتلى المدنيين في أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير شباط تجاوز ثلاثة آلاف شخص.

ويمثل عدد القتلى البالغ 3153 قتيلاً حتى الآن زيادة قدرها 254 عن يوم الجمعة. وقالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إن من المرجح أن تكون الخسائر الحقيقية أعلى بكثير، مشيرة إلى صعوبات الوصول وجهود التوثيق المستمرة.وقال المكتب الحقوقي إن معظم الضحايا قتلوا بأسلحة متفجرة ذات تأثير واسع مثل الضربات الصاروخية والضربات الجوية، دون أن ينسب المسؤولية.

وقال المكتب الحقوقي إن معظم الضحايا قتلوا بأسلحة متفجرة ذات تأثير واسع مثل الضربات الصاروخية والضربات الجوية، دون أن ينسب المسؤولية.اقرأ أيضاً: تعهدات عالمية بتحقيق العدالة لضحايا جرائم الحرب في أوكرانياوكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في 29 من أبريل الفائت، منذ بدأ الهجوم المسلح للاتحاد الروسي ضد أوكرانيا، بأن مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان (OHCHR) سجل 6134 ضحية في صفوف المدنيين في البلاد 2899 قتيل و 3235 جريح.

وقالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إن من المرجح أن تكون الخسائر الحقيقية أعلى بكثير، مشيرة إلى صعوبات الوصول وجهود التوثيق المستمرة.وقال المكتب الحقوقي إن معظم الضحايا قتلوا بأسلحة متفجرة ذات تأثير واسع مثل الضربات الصاروخية والضربات الجوية، دون أن ينسب المسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى