آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

فوزة يوسف: أنقذنا شنكال من الإبادة واليوم نؤكد على دعمنا لها مجدداً

قالت عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD فوزة يوسف في تصريح لها حول الهجوم الذي يشنه الجيش العراقي وبدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني على شنكال ” هذا الهجوم لا يستهدف شنكال وحدها بل يستهدف روج آفا أيضا، على شعبنا في أجزاء كردستان الأربعة رفض هذا الهجوم”.

وأكدت عضوة الهيئة الرئاسية فوزة يوسف لوكالة هاوار، على دعم روج آفا لشنكال في مواجهة هجمات الاحتلال التي بدأها الجيش العراقي بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني.

” هذا الهجوم هو نتيجة لمخطط مشترك بين حكومة الكاظمي والدولة التركية المحتلة والحزب الديمقراطي الكردستاني، الهدف من الهجوم هو ترك شعبنا في شنكال في مواجهة إبادة أخرى، هذه هي استراتيجية الدولة التركية القائمة على ضرب العرب والكرد ببعضهم البعض وهذا ما يحدث في شنكال حالياً”.

ودعت يوسف، الأحزاب والساسة في العراق الوقوف في وجه هذا المخطط القذر ومنع حصول هذه المؤامرة قائلة: “إذا لم يتم إفشال المؤامرة فإن عواقبها ستكون وخيمة، على الشعب العراقي الوقوف في وجه الكاظمي والحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وحثت، الشعب العراقي على ” الوقوف في وجه هذه السياسات العنصرية والدينية المتطرفة والوقوف في وجه المخطط القذر للدولة التركية والمتواطئين معها مثل الكاظمي والحزب الديمقراطي الكردستاني.

وأشارت، إلى أن ما يحدث في شنكال سيكون لها تداعيات كبيرة، “على الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة تبني مقاومة شنكال” .

وقالت فوزة يوسف: ” أنقذنا شنكال من الإبادة أثناء هجوم داعش، اليوم هو يوم الوجود واللا وجود. إذا لم ندافع عن جذورنا وقيمنا وهويتنا فإن الإنسانية والتاريخ لن يصفحا عنا، بهذه المسؤولية والروح يجب تلبية نداء مجلس شنكال وشعبها، وسنقدم كل أشكال الدعم لشنكال”.

وبينت يوسف، أن هذه القوى تخطط لخنق الإدارة الذاتية في شنكال بداية ومن ثم خنق الإدارة الذاتية في روج آفا منوهة “علينا أن نكون حذرين من هذا المخطط” .

ويسعى الجيش العراقي بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني لاحتلال شنكال، حيث استقدم الجيش العراقي قبل أيام قوات ضخمة مترافقة مع أسلحة ثقيلة إلى محيط شنكال.منذ أمس الأحد كثف الجيش العراقي تحركاته لاحتلال شنكال وبدأ هجوماً واسعاً صباحاً اليوم ويستخدم الجيش العراقي الدبابات والمدافع والطائرات المروحية في هجوم على شنكال، إلى ذلك، تخوض وحدات مقاومة شنكال وأساييش إيزيدخان مقاومة في وجه محاولات الاحتلال.

ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى