الأخبارمانشيت

الاف الكرد يتظاهرون في شمال كردستان دعماً لمطالب ليلى كوفن

 

بدعوة من حزب الشعوب الديمقراطي ومؤتمر المجتمع الديمقراطي خرج الآلاف من الكرد في شمال كردستان في مظاهرة كبيرة بمدينة امد تجمعوا في ساحة الديمقراطية . وتوافد الكردستانيين الى نقطة التجمع الرئيسة تحت شعار ليلى كوفن تمثل كرامتنا  ومطالبين برفع العزلة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان .

بدات التظاهرة في الساعة الثانية عشر بتوقيت امد واستمرت حتى الرابعة عصراً رفع المتظاهرون لافتات دعم مع النائبة الكردية ليلى كوفن الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي التي تقود إضراباً عن الطعام منذ 72 يوماً في سجون الاحتلال التركي  تنديداً بالتجريد المفروض على القائد اوجلان .

شارك الكردستانيين من كافة المناطق والمدن المجاورة لآمد بالتظاهرة الضخمة رددوا خلال شعارات تاييد وتضامن مع ليلى كوفن وكافة المعتقلين الكرد وعلى رأسهم القائد اوجلان .

ألقى كلٌ من بروين بولدان الرئيسة المشركة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) و بدران اوزتورك الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ومحمد ارسلان الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطي كلمات تطرقوا خلالها الى الوضع الكردي والتركي العام في البلاد والمطالب المشروعة للمضربين عن الطعام .

زر الذهاب إلى الأعلى