آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

الاحتلال التركي يواصل عدوانه على مناطق إقليم شمال شرق سوريا

يواصل الاحتلال التركي منذ ال ١٣ من كانون الثاني ٢٠٢٤ هجماته العدائية على مناطق إقليم شمال شرق سوريا.

وتعرضت عدد من النواحي والمدن في مقاطعة الجزيرة وكوباني لقصف بري وجوي ، خلف أضرار مادية وبشرية.

كوباني

تسبب القصف الجوي للاحتلال التركي  على محطة تحويل كهرباء مدينة كوباني بمقاطعة الفرات بإقليم شمال وشرق سوريا، بخروج المحطة الرئيسية التي تغذي مدينة كوباني وريفها عن الخدمة.

واستهدف طائرات مسيرة تابعة لجيش الاحتلال التركي لثلاث مرات متتالية موقعاً سابقاً لشركة لافارج الفرنسية في ناحية الجلبية شرق كوباني.

ناحية الدرباسية

تعرض مركز ناحية الدرباسية وعدد من القرى التابعة لها لقصف جوي شنتها طائرات الاحتلال التركي.

وشهدت المنطقة الممتدة بين قرية القنيطرة وقرية شعمسور بريف ناحية الدرباسية الغربي، لقصف تركي جوي.

وأصيب  طفلين وامرأة في القصف التركي على قرية كربطلي في ناحية الدرباسية حيث تعرض منزل المواطن خالد حسو للقصف، وأصيب طفلاه جان وروجان، وزوجته أحلام عبد الرزاق.

وتشهد مناطق مختلفة في إقليم شمال وشرق سوريا، تصعيداً عسكرياً للاحتلال التركي، يستهدف عبر مسيّراته وطائراته الحربية، البنية التحتية للإقليم، متركزةً على مقاطعة الجزيرة والفرات.

استهدف فيها مواقع نفطية تتبع لمحطة عودة النفطية في ناحية تربه سبيه، واستهدف مصرفاً زراعياً في الناحية ذاتها، ومركزاً زراعياً في ريف ديرك، ومركزاً لتموين ناحية الدرباسية، ومنزلاً في قرية كربطلي في الناحية ذاتها، بمقاطعة الجزيرة. وفي مقاطعة الفرات استهدف الاحتلال التركي عبر مسيّراته محطة كهرباء ناحية عين عيسى، وحاجزاً لقوى الأمن الداخلي، جانب بلدة جلبية وشركة لافارج ضمن البلدة، ومحطة كهرباء مدينة كوباني في مركز المدينة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى