آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

أهالي حلب يقدمون واجب العزاء في استشهاد قائد ثورة الشعوب شرفان حلب

توافد الآلاف من أهالي مدينة حلب إلى خيمة عزاء الشهيد القيادي شرفان حلب قائد ثورة الشعوب مؤكدين على الاستمرار بالمقاومة حتى تحقيق النصر، معاهدين بالثأر لشهداء المقاومة.

هذا وقدم أهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية بالإضافة لأعضاء المجالس المدنية ومجالس المرأة والمجتمع المدني والأحزاب السياسية و مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش وقوات حماية المجتمع واجب العزاء لذوي الشهيد شرفان حلب الذي فقد حياته في يوم 10 من الشهر الجاري إثر نوبة قلبية في مدينة الحسكة.

ونصبت خيمة العزاء من قبل مجلس عوائل الشهداء أمام منزل ذوي الشهيد في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود، وزينت الخيمة بصور القيادي شرفان حلب وصور القائد عبد الله أوجلان بالإضافة لأعلام مجلس عوائل الشهداء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة.

وبدأت مراسيم العزاء بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلا ذلك إلقاء كلمات من قبل كل من محمد شيخو باسم حزب الاتحاد الديمقراطي، روشين موسى باسم حي الشهيد كلهات، بدران حمو باسم حي الشهيد جنكيز، عثمان بلنك باسم بلدية الشعب وأمين عليكو باسم عائلة الشهيد القيادي.

وبدأت الكلمات بتقديم واجب العزاء لذوي ورفاق القيادي شرفان الذي باستشهاده رسم طريق النصر والحرية للملايين من شعوب العالم التواقة للحرية، فالقيادي شرفان ظل سنوات طويلة في صفوف الحزب يقاوم ويناضل من أجل الدفاع عن القضية الكردية والشعب بكل أطيافه، وشارك في عدة معارك للدفاع عن الأبرياء من وحشية الإرهاب ونشر السلام في بقاع الأرض.

وتابعت الكلمات ” كل بقعة وكل زاوية في حي الشيخ مقصود والأشرفية تروي لنا ذكرى من ذكريات قيادينا المناضل شرفان ولن ننساه وسيبقى في ذاكرتنا خالداً، فـ جميع قاطني الحيين يعرفون الشهيد ويكنون له محبة عظيمة نظراً لروح التعاون والمحبة الذي سعى طوال سنواته في حلب لنشرها بين الأهالي.

واختتمت الكلمات بمعاهدة الشهيد بمواصلة درب الشهيد والثأر لجميع المناضلين حتى تحقيق النصر وخلق مجتمع ديمقراطي ونشر السلام بين شعوب الشرق الأوسط.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى