مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يقيم خيمة اعتصام في مونشغلادباغ الألمانية

ضمن سلسلة الفعاليات والنشاطات التي يقيمها حزب الاتحاد الديمقراطي، أقام حزب الاتحاد الديمقراطي الأربعاء 20 أغسطس خيمة اعتصام تحت شعار ” خيمة الكرامة” وذلك في مدينة مونشغلادباغ بهدف تحريك الرأي العام الألماني و العالمي حول الانتهاكات الصارخة التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها في مدينة عفرين المحتلة.
بدأ الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقيت عدة كلمات منها كلمة الرفيق ديرسم العلي القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة ألمانيا والذي شرح فيها الوضع العام للمنطقة وأضاف:” بعد استكمال الأجراءات القانونية قمنا بنصب هذه الخيمة تحت عنوان “خيمة الكرامة” والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام متوالية ابتداءاً من يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة 23 أغسطس، حيث تناوب الرفاق على التواجد فيها، وتوافد الى الخيمة العشرات من أبناء الجالية الكردستانية وممثلين عن الأحزاب والحركات الكردية”. هذا وتحدث علي عن النشاطات والفعاليات التي أقامها الاتحاد الديمقراطي قائلاً: “شهدت خيمتنا العديد من الأنشطة مثل إلقاء الكلمات باللغة الألمانية من قبل المنظمين وتم توزيع المئات من المناشير المكتوبة باللغة الألمانية على العامة والتي تصف الوضع في مدينة عفرين وحقيقة المرتزقة الذين نهبوا المدينة و ماشهدته المدينة من تغيير ديمغرافي و سرقة الأماكن الأثرية والتاريخية، هذا وبالإضافة إلى عمليات الخطف و الابتزاز التي تمارسه تلك الفصائل بحق الأهالي”.
وألقى على الضوء عن تعاطف الشارع الألماني قائلاً :
الخيمة جذبت العديد من الألمان وكذلك الجمعيات الأهلية حيث طرح علينا العديد من الأسئلة والاستفسارات، عموماً الشارع الألماني لديه فكرة عن الوضع في مدينة عفرين المحتلة و الممارسات الإرهابية التي تقوم بها مرتزقة تركيا إلا أنهم ينصدمون حين نعرض عليهم الصور والفيديوهات”.
وشكر علي البوليس الألماني والذي قدم الدعم والحماية إزاء تعرض المعتصمين لمضايقات بعض الفاشيين الأتراك الذين أثيرت حفيظتهم بعد حمل صور كاريكاترية تفضح علاقة أردوغان بالمنظمات الإرهابية كداعش وغيرها.
اختتم علي حديثه قائلا :
فعالياتنا مستمرة و متنوعة وأي سكوت عن الوضع في مدينة عفرين هو اعتراف وقبول باحتلالها ، فنحن جزء من ثورة روج آفا ونشاطاتنا هي استكمال للمقاومة التي يبديها اهلنا في مخيمات الصمود و ابنائنا على جبهات القتال ، كما ادعوا بدوري الجالية الكردستانية في المهجر إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية تجاه هذه الثورة و الإنضمام الى الأنشطة التي تقام لدعم مقاومة عفرين .
هذا وانتهت الفعالية اليوم الجمعة بعقد مؤتمر صحفي بحضور بعض وسائل الإعلام الألمانية حيث تم قراءة تقرير عن الأوضاع في روج آفا عامة وعفرين خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى