الأخبارمانشيت

ألمانيا تُحذِّر رعاياها.. ونكسة جديدة للسياحة التركية

يستمر النظام التركي في ممارساته القمعية واعتقالاته التعسفية التي تُطال أي شخص لاعتبارات اعتباطية، حيث وردت في الصحافة الألمانية حول تهديد السياح الألمان في تركيا وتحذيرهم من السفر إليها ما يضيف انتكاسة جديدة للسياحة في تركيا عقب تهديدات وتحذيرات مماثلة للسياح العرب.

كشفت تقارير إخبارية ارتفاع عدد الألمان المعتقلين في تركيا خلال الأشهر الستة الماضية من 47 إلى 62 فرداً، على الرغم من أن ألمانيا اتخذت اجراءات وقائية تجاه سياسة تركيا العدائية، ولجأت إلى التشديد بين الحين والآخر على تحذيرات السفر إلى تركيا خوفاً من اعتقال رعاياها، بسبب التعبير عن الرأي وهو ما لم تفلح معه طمأنة أنقرة للألمان لزيارة تركيا نتيجة الممارسات التي تنافي الواقع.

في السياق ذاته أشارت وزارة الخارجية الألمانية إلى أن 38 ألمانياً آخرين عالقون في تركيا بسبب منعهم من السفر، فيما لم يتضح بعد عدد الألمان المعتقلين أو الممنوعين من السفر في تركيا.

هذا وأصدرت الخارجية الألمانية تحذيراً بشأن السفر إلى تركيا “لا يمكن استبعاد أن تتخذ الحكومة التركية إجراءً جديداً ضد ممثلي وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني البيانات التي يشمله الفهم القانوني الألماني لحرية التعبير يمكن أن تؤدي في تركيا إلى قيود مهنية وإجراءات جنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى