مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد اجتماعاً جماهيرياً في مقاطعة كوباني

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وبالتنسيق مع منسقية مؤتمر ستار، اجتماعاً جماهيرياً في كوباني، بالتزامن مع اقتراب الذكرى السنوية ٢٢ للمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان، وذلك في مركز باقي خدو للثقافة والفن بمدينة كوباني، بحضور العشرات من الأهالي وأعضاء كافة المراكز والمؤسسات المدنيّة في المقاطعة.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشّهداء، تلاها إلقاء كلمة الافتتاحية من قبل عضوة منسقية مؤتمر ستار في إقليم الفرات روشن حاجم، والتي نوهت إلى أن “المؤامرة بدأت بشخص القائد ولا تزال مستمرّة في كافّة مناطق كردستان من خلال الاحتلال التركي لمناطق شمال وشرق سوريا، وارتكاب المجازر والانتهاكات بحقّ الكرد وتغيير ديموغرافية المنطقة، بهدف إبادة الشّعب الكردي عرقياً وثقافياً وجغرافياً”.

ثم ألقى أحمد شيخو، الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بإقليم الفرات، كلمة قال فيها: “إنّ المؤامرة الدولية على القائد أعادت روح المقاومة للشعب الكردي التي كانت تحت تأثير الظلم والاستبداد من قبل الدولة المحتلة لكردستان، وأضاف: القائد قد فتح باب الحرية والمقاومة للشعب الكردي، فبالرّغم من اعتقاله إلّا أنّه فتح نهجاً جديداً لمقاومة الشّعوب المتطلّعة للحرية عبر فكره وفلسفته”.

وفي ختام كلمته، أكد أحمد شيخو قائلاً: يجب على شعوب شمال وشرق سوريا العمل على إنجاح مشروع الأمة الديمقراطية التي تضمن الحقوق الإنسانية لكافة الشعوب وحماية مكتسبات ثورة 19 تموز، والسير على نهج المقاومة.

وبدورها قالت عضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني نودم شيلان: “إنّ سياسة الإبادة بحقّ الشعب الكردي ليست الأولى في التاريخ، فسياسة الإبادة ضدّ الكرد بدأت في المؤامرة على القائد عبد الله أوجلان ولا تزال مستمرّة بحقّ كافة الكرد في أجزاء كردستان الأربعة، ولكن بفضل فكر القائد تم إفشال تلك المؤامرة”.

واختُتم الاجتماع بترديد الشّعارات التي تحيي القائد ومقاومة السجون وثورة روج آفا.

ومن الجدير ذكره ان انعقاد الاجتماعات سيستمر حتى 15 شباط الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى