مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي “إدارة حلب” يعقد مؤتمره الثاني

تحت شعار “بالإرادة والتنظيم سنحرر عفرين ونبني سوريا لا مركزية ديمقراطية” انطلق المؤتمر الثاني لحزب الاتحاد الديمقراطي إدارة حلب في مدينة حلب.

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي (تنظيم حلب) مؤتمره الثاني في صالة عفرين الواقعة في منطقة الشقيف، هذا وزينت الصالة بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وصور المناضلين والمناضلات وأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي.

حضر المؤتمر 260 مندوباً وضيوفاً عن المؤسسات المدنية، مؤتمر ستار، حركة المجتمع الديمقراطي، وجهاء العشائر، ملتقى الأديان، وأحزاب سياسية “حزب الإرادة الشعبية، حزب السوري القومي الاجتماعي، حزب سوريا المستقبل، مجلس سوريا الديمقراطية، حزب الديمقراطي الكردي في سوريا”، وحدات حماية الشعب، وممثلون عن حزب الاتحاد الديمقراطي من مقاطعة الجزيرة والشهباء.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت أرواح الشهداء، ثم تم عرض سنفزيون عن حياة المناضلة شيلان كوباني القيادية في حزب الاتحاد الديمقراطي التي اُستشهدت مع رفاقها الأربعة في مدينة موصل نتيجة مؤامرة دولية أحيكت بحقهم بتاريخ 29- نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2014، فيما بعد تم ألقاء العديد من الكلمات أكدت فيها مواصلة مسيرة الشهيدة شيلان.

زر الذهاب إلى الأعلى