الأخبارمانشيت

الاتحاد الأوربي يلغي 760 مليون يورو كانت مخصصة لتركيا بسبب سياسات اردوغان

 

العلاقة بين الاتحاد الأوربي وتركيا لا تسير في الاتجاه الذي تتأمله تركيا منذ سنوات ، والتنافر يتجدد فقد قام الاتحاد الأوربي مؤخراً بقطع مساعدات بقيمة 760 مليون يورو عن تركيا بسبب سياسات اردوغان .

هذه الأموال تدفع بالعادة للدول التي ترغب بالانضمام الى الاتحاد الأوربي وبما ان تركيا تامل في الانضمام الى الاتحاد الأوربي منذ وقت طويل وقدمت طلباً بهذا الخصوص في ظل حكومات سابقة فان بروكسل تقدم مساعدات كي تكون الدول الراغبة بالانضمام مستعدة لذلك وهذه الاموال تستثمر في مشاريع تهدف الى تعزيز الديمقراطية والنظام القانوني في البلاد .

وفِي الحالة التركية الاتحاد الأوربي قرر خفض الاموال المقدمة بنسبة 40 % تقريباً اَي ان بروكسل قطعت ما مجموعه 760 مليون يورو عن انقرة لفترة ثلاث سنوات ، مخصصة من بداية 2018 وحتى نهاية 2020 ، وعلل الاتحاد الأوربي هذا القطع بالتطورات في تركيا تحت حكم اردوغان والذي يتعرض لانتقادات شديدة من كل الأطراف وخاصة منذ صيف 2016 والانقلاب المزعوم بسبب قمع الحريات والاعتقالات والتدخل في سياسة القضاء  .

وبسبب الانتقادات والملاحظات الاوربية على سياسات تركيا ورئيسها اردوغان قررت بلدان الاتحاد الأوربي الـ 28 بالفعل ضرورة قطع المساعدات السابقة عن انضمام تركيا . 

زر الذهاب إلى الأعلى