الأخبارمانشيت

أوميد آجار بحرقه لنفسه يري العالم قبح سياساتها

أحرق الشاب الكردي أوميد أجار28 سنة المقيم في ألمانيا نفسه أمس الخميس 27 سبتمبر وذلك تنديداً بزيارة أردوغان الى ألمانيا، والعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد أوج آلان .
أوميد آجار من مدينة باتمان بباكوري كردستان وكان يبلغ من العمر 28 سنة يقيم في ألمانيا بمدينة اينغولشتات منذ سنوات، وأحرق نفسه أمام منزله.
كما بث الشهيد أوميد آجار مقطع فيديو قبل يوم واحد من اقدامه على حرق نفسه يظهر فيه وهو يشرح أسباب قيامه بالعملية التي يود تنفيذها بدون أن يذكر أنه سيحرق نفسه.
ويقول الشهيد أوميد آجار في الفيديو الذي نشره على صفحته الفيسبوكية : ” العملية التي سأقدم عليها هي لأجل قائد الشعب الكردي عبد الله أوج آلان ومن أجل التنديد بالعلاقة والصداقة الألمانية التركية “، ويضيف ” ولأن أردوغان سيزور ألمانيا هذه الأيام أقدم على هذه العملية أولاً لأجل القائد آبو الذي يقبع في السجون التركية على مدى عشرين عاماً، وثانياً تنديداً بالعلاقة والصداقة الألمانية التركية، والجميع يعلم أن هذه العلاقة مستمرة على مدى ثلاث قرون، وأنتم تعلمون أيضاً أن السلاح الكيماوي الذي استخدم في حلبجة كان ألماني الصنع، وكل المجازر التي ارتكبتها الدولة التركية بحق شعبنا الكردي كانت بالسلاح الألماني “.
ويكمل الشهيد أوميد قائلاً :” وهذه الأيام سيزور أردوغان ألمانيا لذلك أقوم بعمليتي هذه، وكل شيئ لأجل الكرد وكردستان، يعيش القائد آبو، الشهداء لا يموتون، اما الموت أو الحرية”.
هذا وتكمل المسيرة الكردية طريقها بشهيد آخر يري العالم والحكومات الأوروبية المتعاملة مع المجرم أردوغان قبحها وقبح سياساتها .

زر الذهاب إلى الأعلى