PYDآخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

الإدارة الذاتية لشنكال: هجمات المحتل لن تثني إرادة شنكال الحرة

وصفت الإدارة الذاتية في شنكال، الهجوم الفاشي الذي استهدف الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لشنكال ” مروان بدل” اليوم بأنه هجوم  يستهدف إرادة شنكال الحرة.

 وقالت خلال بيان لها :”على الرغم من الهجوم الذي نفذته الدولة التركية، فإننا نحمل العراق والحزب الديمقراطي الكردستاني المسؤولية، لكن يجب أن يعرف الأصدقاء والأعداء أيضاً أنه لن يكون بمقدور أي هجوم أن يثنينا عن الدفاع عن شنكال.”

 واستهدفت مسيرّة تابعة للاحتلال التركي اليوم قرابة الساعة /14:00/ سيارة الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لشنكال، “مروان بدل خوديدا “، برفقة طفليه، واستشهد مروان بدل نتيجة الهجوم.

 وجاء في البيان ”  نؤكد أن هذا الهجوم هو استمرارٌ لمخططات والمؤامرات التي تحاك على شنكال، الهجوم جزء من اتفاق 9 أكتوبر. هذا الهجوم هو استمرارٌ لاستشهاد مام زكي وزردشت وسعيد حسن، نعلم جيداً من كل هذه الهجمات أن هدف العدو هو تدمير أركان المجتمع اليزيدي، أعمدة البيت اليزيدي. ولأن الأيزيديين يريدون أن يحكموا أرضهم المقدسة بإرادتهم الحرة”.

 وأكدت الإدارة الذاتية في شنكال على ” أنه لا يمكن لأحد أن يكسر إرادتنا من خلال هذه الهجمات. حقدنا على العدو أقوى من أي وقت مضى، وإيماننا أقوى من أي وقت مضى. بما أن الشهيد مروان بدل قاوم في وجه أي هجوم أو مؤامرة أو مخطط، فإننا نقول أيضا أن استشهاده عزز من نضالنا. نعد مرة أخرى بالنضال والانتقام لمجتمعنا. وسنبقى على درب شهدائنا حتى النهاية”.

 وحملت الإدارة الذاتية في شنكال الدولة العراقية والديمقراطي الكردستاني مسؤولية الهجوم التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى