الأخبارالادارة الذاتيةروجافامانشيت

الإدارة الذاتية بإقليم الفرات تندد التهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا

أطلقت الإدارة الذاتية في إقليم الفرات بياناً جاء في حين تهدد فيه دولة الاحتلال التركي بشن هجوم جديد على شمال وشرق سوريا.

وذلك في مقر المجلس التنفيذي بإقليم الفرات في مدينة كوباني، تم ألقاء البيان من قبل ” محمد شاهين ” الرئيس المشترك لمجلس التنفيذي.

جاء في البيان إلى أن الدولة التركية “تصّعد من لهجة تهديداتها المباشرة بالتوغل في الداخل السوري، واحتلال المزيد من الأراضي السورية بحجة إنشاء منطقة آمنة بعمق ثلاثين كيلومتراً”،

أشار البيان الى ان هذه التهديدات تأتي “في وقت يمر فيه الداخل التركي بأزمة سياسية واقتصادية، فيحاول حزب العدالة والتنمية الفاشية التهرب منها عبر تصديرها للخارج، وذلك مع اقتراب الانتخابات التشريعية التركية وانخفاض شعبية النظام التركي الحاكم”.

كما ان حذرت الإدارة الذاتية في إقليم الفرات عبر بيانها من أنّ الهجوم التركي الجديد “هدفه تطهير المنطقة من سكانها الأصليين، وتوطين المرتزقة الإرهابيين، وكل هذا لتغيير تاريخ المنطقة وإلحاقها بالدولة التركية”.

شدد البيان أن دولة الاحتلال التركي “تقوّض سلامة المنطقة وأمنها، وشعبها وبدا واضحاً في هدفها علناً في تغيير هوية المناطق التاريخية على الحدود السورية، وإفراغها من سكانها على غرار ما حدث في عفرين وباقي المناطق المحتلة”.

اختتم البيان بمطالبة المجتمع الدولي والدول الضامنة بلعب دورها، “وتحمل مسؤوليتها بإنهاء الاحتلال التركي، ووقف أي اجتياح جديد للأراضي السورية، وإيقاف الأطماع التوسعية العدوانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى