تقاريرمانشيت

افتتاح أول نادي رياضي بمقاطعة عفرين

أسس شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مقاطعة عفرين أول نادي رياضي باسم “برخدان”، وذلك في ناحية راجو بمراسيم احتفالية كبيرة.

وبهدف تنمية الروح الرياضة، وترقية المواهب لدى الرياضيين وصقلها وإمكان الاستفادة منها في مقاطعة عفرين قام شبيبة حزب اتحاد الديمقراطي في المقاطعة بتأسيس أول نادي رياضي، وذلك في ملعب ناحية راجو. يتضمن النادي كافة الألعاب الرياضية من كرة قدم، كرة سلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الشطرنج، الكاراتيه، وألعاب القوى لكافة الفئات العمرية شباباً وشابات ورجالاً.

حضر مراسم الافتتاحية أعضاء إدارة شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي، وأعضاء هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة عفرين، والاتحاد الرياضي، ونخبة من الرياضيين.

 بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، بعدها تحدثت عضو الهيئة المركزية لحزب الاتحاد الديمقراطي أمينة أوسي عن دور الرياضة في المجتمع الديمقراطي، وأشارت أوسي بأن ممارسة الرياضة تساعد على بناء الجسم السليم الذي يكون الأساس للفكر السليم، وتكوين حالة تآلف بين الشبيبة وارتباطهم بالمجتمع بعيداً عن الفكر الرأسمالي واستخدامه كحرب خاصة لانحلال الأجيال،

ثم بارك نائب رئيس هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة عفرين محمد قهرمان وإداري نادي برخدان منذر حبش كافة الرياضين والشباب على تأسيس النادي.

وفي ختام الفعالية عُقِدَتْ حلقات الدبكة على وقع الأغاني الشعبية.

وتجدر الإشارة إن نادي برخدان يعتبر النادي الثاني الذي يشرف عليه شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي، بعد أن تم تأسيسه في مقاطعة الجزيرة من قبل شبيبة الـ PYD.

وسوف يتم التحضير لأنشاء فرق رياضية في مدينة عفرين، وسيتم ضمها إلى النادي، وفي الوقت القريب سيتم توسيع النادي لتشمل بقية النواحي في المقاطعة.

زر الذهاب إلى الأعلى