الأخبارمانشيت

تصريح: الحشدُ الشعبيّ لم ندخل إلى الأراضي السورية

الكثيرُ من القنواتِ الإعلاميةِ المغرضةِ تناقلتْ خبرَ دخولِ قواتِ الحشدِ الشعبيِّ العراقيِّ إلى الأراضي السورية، وبالتحديدِ إلى منطقة الحسكة، ولكن كلها كانتْ أخبارٌ تنمُّ عن حقدٍ وكراهيةٍ ورغباتٍ حزبيةٍ ضيقة، لم تكنْ لهُ أساسٌ من الصحة، فقد نفتْ قيادةُ الحشدِ الشعبيِّ، الخميس، ما تناقلتهُ وسائلَ الإعلامِ من أنباءٍ افادتْ بدخولِ قواتِ الحشدِ الى مناطقَ سورية بعد انسحابِ داعش منها.

وقالَ المتحدثُ باسمِ قيادةِ الحشدِ أحمد الأسدي في تصريحٍ نقلها موقع “السومرية نيوز”،، إن “قواتَ الحشدِ الشعبيِّ تتحركُ داخلَ الأراضي العراقية، مستهدفةً تحريرَ المناطقِ المغتصبةِ من قبلِ تنظيمِ داعش”، مؤكداً أنَّ “الانباءَ التي أفادتْ بدخولِ الحشدِ إلى مناطقَ سورية، عاريةٌ عن الصحةِ تماماً”.

 وأوضح الأسدي أن “قواتِ الحشد وبعد وصولها إلى النقطةِ الحدوديةِ العراقيةِ السوريةِ بدأتْ بالنزولِ جنوباً باتجاهِ مناطقَ القائمِ والوليد”، مشيراً إلى أنها “مستمرةٌ بتحريرِ المناطقِ الحدوديةِ، بالإضافةِ إلى القرى الواقعةِ في باديةِ البعاج”.

 وشددَ الأسدي على أنَّ “أيَّ مشاركةٍ أو دخولٍ لقواتٍ عراقيةٍ من الحشدِ أو غيرها إلى داخلِ الأراضي السورية لابدَّ أن يكونَ من خلالِ التنسيقِ بينَ الحكومتين العراقيةِ والسوريةِ، ووفقاً للأطرِ القانونيةِ والموافقاتِ الرسمية”.

 وتناقلتْ وسائلُ إعلامٍ عربيةٍ وأخرى مقربةٌ من الديمقراطيِّ الكردستانيّ أخباراً أفادتْ بدخولِ قواتِ الحشدِ الشعبيّ إلى منطقةِ الحسكةِ السورية، بعدَ انسحابِ تنظيمِ داعشَ منها.

 يأتي ذلكَ بعدَ تصريحاتٍ نُسِبَتْ لقياداتٍ في قواتِ سوريا الديمقراطية، جاءَ فيها بأنها ستقاومُ الحشدَ الشعبيَّ العراقيَّ في حالِ عَبَرَ الحدودَ إلى مناطقِ سيطرتها، ومنها الحسكةُ السورية.

 إلى ذلكَ أكدَ القياديُّ في  الحشدِ الشعبيّ أبو مهدي المهندس, الخميس, إن قوات الحشد الشعبي ستعملُ على تسليمِ مهامِ أمنِ الحدودِ إلى قواتِ شرطةِ الحدودِ بعدَ تحريرها بالكامل.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى