تقاريرمانشيت

افتتاح أول مدرسة في مدينة الرقة

بعد الانتهاء من تنظيف حي المشلب وخلوه من الألغام وعودة الأهالي إلى منازلهم، افتتحت لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني أول مدرسة في مدينة الرقة ليباشر 800 طالب/ة بتلقي التعليم فيها وسط إقبال مزيد من الطلبة.

وبعد انقطاع الطلبة عن مدارسهم  في مدينة الرقة لمدة امتدت لـ4 سنوات بادرت لجنة التربية والتعليم بافتتاح مدرسة الوحدة في حي المشلب بعد الانتهاء من عمليات التنظيف فيه ليقوم 11معلم ومعلمة بالتدريس فيه، فيما بلغ عدد الطلبة المسجلين فيها 800 طالب وطالبة فيما يشهد التسجيل إقبالاً من الطلبة.

وتعتبر مدرسة الوحدة من أقدم المدارس في حي المشلب وهي عبارة عن بناء من 3 طوابق وتم تجهيز 11غرفة صفية في الوقت الحالي تكفي لاستيعاب لـ800 طالب.

مدير مدرسة الوحدة عبد الرزاق الحمود في حديث له لوكالة أنباء هاوار قال: “بعد أن انتهت الفرق الخاصة من إزالة الألغام في المدارس بدأنا بتنظيف المدرسة من الأوساخ لاستقبال الطلاب وعودتهم إلى الدراسة”.

وذكر عبد الرزاق الحمود بأن ”الطلاب انقطعوا عن الدراسة وهذا الانقطاع يؤثر عليهم، فعندما يكون الطالب عمره 10 سنوات يدرس في الصف الأول في الوقت الحالي لكن في الفصل الثاني سيتم اختبار الطلاب وسيتم الفرز بموجب استيعاب الطالب للمعلومات وجهوده”.

الحمود أكد أنهم سيستمرون في تعليم الأطفال، وطالب الجهات المعنية تقديم المساعدات والمستلزمات اللازمة للمدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى