الأخبارنشاطات

اجتماع موسّع في دورتموند لإحياء الذكرى الـ 37 لحزب العمال الكردستاني PKK وحول دور الكورد في الشرق الأوسط.

 

عُقد في مدينة دورتموند الألمانية اجتماع موسّع للجالية الكردية لإحياء الذكرى الـ 37 للـ PKK وحول آخر التطورات السياسية في الشرق الأوسط بشكل عام والساحة الكردستانية بشكل خاص، بحضور المسؤول التنظيمي لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD الرفيق زوهات كوباني و منسقية الحزب في اوربا، و العشرات من أبناء الجالية الكردية.
حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إحتراماً وإجلالاً لأرواح شهداء الحرية، وقد تحدّث الرفيق زوهات كوباني عن تاريخ حزب العمال الكردستاني والمرحلة التي بدأ فيها الحزب بالنضال من سبعة طلاب جامعة حتى أن وصل إلى المرحلة التي تقوم فيها PKK بقلب موازين المنطقة وجعل الكرد العامل الأساسي لدمقرطة الشرق الأوسط، وإحتوائها على قاعدة شعبية تبلغ الملايين على الصعيد العالمي والكردستاني. وكذلك إعلان ثورة ضمن ثورة وهي ثورة المرأة والتحرر الجنسوي والفلسفة الإيكولوجية.
هكذا وتطرق زوهات كوباني حول آخر المستجدات في روجافا وسوريا والتدخل الروسي والتركي في سوريا عسكرياً و عن دور قوات سوريا الديمقراطية. وكذلك هجمات الفاشية التركية على أبناء شمال كردستان وإرتكاب المجازر في حقهم.
وفي ختام الاجتماع تم تقييم الوضع التنظيمي لمنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في دورتموند بشكل موسّع، وتوسيع اللجنة التنظيمية بإنتخاب لجنة من الحضور للرفع من وتيرة النضال في اوربا.

اعلام شبيبة حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في اوربا.

زر الذهاب إلى الأعلى