الأخبارالعالمكردستانمانشيت

اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا تدعو الكردستانيين للمشاركة في مسيرة 6 كانون الثاني بباريس

دعا اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) للمشاركة في مسيرة 6 كانون الثاني، التي ستُقام في العاصمة الفرنسية باريس، استذكاراً لشهداء باريس وإعلاء دعوة تحقيق العدالة, وذلك عبر بيان.

وحمّل اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) في بيانه، الدولة التركية والفرنسية والألمانية المسؤولية عن مجزرة باريس التي اغُتيلت فيها (ساكينا جانسيز وفيدان دوغان وليلى شايلمز), مشيراً إلى أن السلطات الألمانية لم تعلن عن علاقات عمر كوني مع الرأي العام, ولم يتم أخذ اعترافات مسؤولي الاستخبارات التركية (MÎT) (أرهان بكجتين وآيدين كوناي) بعين الاعتبار، وأوضح الاتحاد أن المؤسسات القضائية في فرنسا وألمانيا لم تحقق بعمق في القضية.

كما ذكر بيان اتحاد المجتمعات الكردستانية، أنه في 23 كانون الأول عام 2022 تم تنفيذ المجزرة الثانية في باريس, وعلى إثرها استشهدت (أفين غويي ومير برور وعبد الرحمن كيزل), موضحاً أن دول فرنسا وألمانيا وتركيا مسؤولة عن هاتين المجزرتين.

وجاء في البيان أيضاً:

نظراً للمصالح السياسية والاقتصادية لتركيا وفرنسا، لم يتم الإعلان عن تفاصيل المجزرتين مع الرأي العام، كما وتم دعوة الجميع للمشاركة في المسيرة لإعلاء دعوة تحقيق العدالة يوم 6 كانون الثاني في باريس.

زر الذهاب إلى الأعلى