الأخبار

إيزيدو عفرين: المقاومة عزاؤنا في عدم الاحتفال بالأربعاء الأحمر

بمناسبة رأس السنة (عيد الأربعاء الأحمر) أصدر اتحاد الايزيديين في مخيم المقاومة بياناً إلى الرأي العام العالمي  أكد فيه على استمرار المقاومة حتى طرد المحتل التركي وإشعال شموع الحرية والسلام في مزاراتهم.

وجاء في نص البيان:

يصادف اليوم عيد رأس السنة الايزيدية (الأربعاء الأحمر) ونحن بعيدون عن مزاراتنا، حيث كنا نقيم احتفالات بهذه المناسبة في أحضان الطبيعة الخلابة قرب مزاراتنا المقدسة. ولكن فقد دنس المحتل التركي والمجموعات الإسلامية المتشددة هذا العام مقدساتنا ومزاراتنا، وأصبغوا اللون القاتم على الوان الربيع الزاهية. وإذا كان المحتل قد حرمنا من بهجة العيد فعزاؤنا أن المقاومة ضده مستمرة في كل المجالات، هذه المقاومة ستكون الجسر الذي سنعبره للعودة إلى ديارنا ومزاراتنا.

إن ما جرى في عفرين من هجمات للدولة التركية ومرتزقتها كان فوق مستوى الخيال عندما استخدمت تركيا كافة أنواع وصنوف الأسلحة البرية والجوية والمحرمة دولياً، ساعدتها في ذلك روسيا عندما أطلقت العنان للجيش التركي أمام صمت دولي مريب.

إن شعبنا أعتاد على الصدمات. وهذه ليست المرة الأولى التي تتكاتف فيها قوى ودول عديدة لضربنا كلما اقتربنا من نيل حقوقنا المشروعة كباقي شعوب الأرض، ومثلما كنا نمتص كل الصدمات ونستعيد توازننا وقواتنا ونبدأ مشوار الحياة من جديد، سنتجاوز هذه الأزمة وسنطرد المحتل التركي ومرتزقته الذين باعوا قراهم وأداروا ظهورهم للنظام ودفعت بهم تركيا إلى قرانا ومدننا لتعمل شرخاً بين مكونات المنطقة.

نعاهد شعبنا على الاستمرار في المقاومة حتى طرد المحتل التركي وسنقدم الغالي والرخيص لنعيد لعفرين ألوانها الزاهية ونعيد اشعال شموع الحرية والسلام في مزاراتنا، وستقتصر احتفالاتنا هذه السنة على الابتهالات الدينية على أن نقيم احتفالاتنا بهذه المناسبة في ربوع عفرين، بناء مزاراتنا وترميمها لنعود إلى نضارتها وكل عام وكل شعوب الشرق وشعبنا بألف خير.

زر الذهاب إلى الأعلى