مانشيتنشاطات

إحياء ذكرى تأسيس PYD في فيينا النمساوية

أقام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في النمسا احتفالية بمناسبة الذكرى السادسة عشر لتأسيسه وذلك بحضور العشرات من الكردستانيين ونخبة من الفنانين والمثقفين الكرد و باقة من الأحزاب الكردية و الكردستانية بالإضافة للرئيس المشترك للجنة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار، وذلك في العاصمة النمساوية فيينا، وتخللت الاحتفالية مجموعة من كلمات التهنئة من الأحزاب المشاركة.
بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقت اللجنة التحضيرية كلمة ترحيبية بالحضور ملقين فيها الضوء على الذكرى السادسة عشر لتأسيس حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مستذكرين شهدائهم الذين قدمو أغلى ما لديهم في سبيل تطور نضال الحزب واعلاء مكانته في المعادلة السياسية في روج آفا ومجمل سوريا.
هذا وألقت الرفيقة آكري كوباني كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD أشارت فيها إلى” الدور الريادي لحزبنا في قيادة ثورة روج آفا، مؤكدة ثبات مواقفه وجرأته في معالجة أزمات المرحلة السياسية التي تمر بها روج آفا وشمال سوريا وكذلك سوريا عموماً حتى أثمرت عن ثورة وجدت كل المكونات في شمال سوريا نفسها فيها”.
كما ونوهت كوباني الى استشراف الحزب “على تطورات الأزمة السورية ودخولها نفق الصراع على السلطة من كل الأطراف مما جعل حزبنا مبدع الخط الثالث والذي ينتهج الديمقراطية ويسعى اليها لأجل الشمال السوري وسوريا عموماً، وهذا ما خوله ليصبح الحزب الرائد في قيادة الثورة في روج آفا ومنبع المؤسسات السياسية والمدنية حتى وصل الكرد الى جانب باقي المكونات في روج آفا وشمال سوريا للاعلان عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لتكون بفضل تضحيات وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية المعادل الأقوى في المعادلة السورية عموماً والتي بدونها لن يتحقق أي حل في سوريا”.
وركزت كوباني في كلمتها على “الظلم الذي تتعرض له عفرين من قبل فاشية دولة الاحتلال التركية ومرتزقتها الجهاديين والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها بحق أهلنا في عفرين ومحاولات التغيير الديمغرافي، معاخدة النضال حتى تتحرر عفرينمن وحشية الاحتلال وارهاب المرتزقة الجهاديين من الفصائل السورية الارهابية.
كما وألقى الضيوف من ممثلي الأحزاب الكردسة والكردستانية والسورية كلمات التهنئة وكان على رأسها كلمة رياض درار الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية والذي قال في مستهلها:” ذكرى تأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي PYDالسادس عشر ذكرى مباركة تحمل قيمة تاريخية بما فيها من انجازات وطنية وقومية وانسانية وتضحيات عظيمة”.
وأضاف درار” لقد استشرف الحزب بعمق تطورات الأزمة السورية ورسم سياسته بعدم الانخراط مع المعارضة المرتهنة وعدم مهادنة النظام المستبد وأقام مشروعه في شمال سوريا ليساهم في الدفاع ضد الارهاب، وكانت وحدات حماية الشعب و المرأة أداة الانتصار على داعش ونواة قوات سوريا الديمقراطية”.
و استطرد درار قائلاً:” وقد ساهم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في انشاء مجلس سوريا الديمقراطية وفي إدارة شمال وشرق سوريا وكل ذلك انطلاقاً من ثورة 19 تموز في كوباني وملحمة العصر والفداء في كوباني أيضاً”.
كما وأحيا الحفل مجموعة من الفنانين الكرد منهم : “الفنان بيمان آرجين، فرقة ميديا، فرقة جن، عدنان ونسرين، شعر Gulîlk بصوت فيان وناز فرقة روج آفا”.
كما وتخلل الحفل عرض سنيفزيون عن تاريخ الحزب النضالي وشهدائه، وكذلك انتهت الاحتفالية على وقع الدبكات التي عقدها الكردستانيون على أنغام الموسيقة الثورية والفلكلورية.

زر الذهاب إلى الأعلى