الأخبارمانشيت

سيهانوك ديبو: مشروعنا في سوريا تقوده كتلة وطنية ديمقراطية علمانية

أوضح سيهانوك ديبو مستشار الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في مقالة له بالقول: “أنه مثير للشفقة ويستحقها بدون نقاش؛ لمن يتحدث بأن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD جلب الأمريكي إلى روج آفا وشمال سوريا وشرقها وفي (الضفة الشرقية) من الفرات. هو نفسه من تحدّث ولم يزل بأن كورد الأمة الديمقراطية والنهج الثالث في شراكة تبعية مع السلطة السورية طيلة أعوام الأزمة الثمانية، وننفذ أجندة إيران، وشركاء روسيا.

متابعاً أن هؤلاء يقولون مؤكدين بأن حزبنا وحركة المجتمع الديمقراطي Tev Dem المتحكمين بالسياسة العالمية من الأقصى إلى الأقصى، على الرغم من أن مجلس سوريا الديمقراطية/ مسد/ ومن ضمنه حزبنا يبدون اليوم الفاعلين على المسرح السياسي في سوريا وفي المنطقة؛ لا يمكن لأحد أن يتجاوزهم أو يقفز فوقهم، وإذا ما حصل فنتائج جنيف وآستانا تطفو على السطح بكل فشلها.

مضيفاً؛ أمّا فعاليتهم فإنها تكمن في الخط الثالث: لسنا مع النظام ولسنا مع المعارضة الإخونجية؛ إنما مع تطلعات شعب سوريا في أن تقودها كتلة وطنية ديمقراطية علمانية، وهي الكتلة التاريخية التي ينتظرها شعب سوريا، وهي من تستطيع أن تمثّل سوريا وفق مقاييس الدولة العصرية ومتطلباتها، وللعلم وبالتذكير؛ فإن هذا الخط ليس وليد اليوم وليس مولودٌ من خلال الأزمة السورية إنما يستند بالأساس إلى ميراث فلسفي لديه نظرية ثورية من بنات فكر حركة الحرية الكردستانية.

زر الذهاب إلى الأعلى