PYDآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

أهالي قامشلو: العمال الكردستاني؛ ثورة الحرية وبناء للإرادة

عبَّر الآلاف من اهالي مدينة قامشلو اليوم تضامنهم مع  حركة التحرر الكردستانية “حزب العمال الكردستاني” في الذكرى الـ43 لتأسيسه.

واحتفل اليوم السبت بتاريخ 27 تشرين الثاني, الآلاف من اهالي مدينة قامشلو وبكافة اطيافها  بمرور الذكرى الـ43 لتأسيس حزب العمال الكردستاني, حيث شارك بالاحتفالية التي اقيمت في ملعب الشهيد هيثم كجو اعضاء الكومينات والمجالس ومؤسسات المجتمع المدني إلى جانب الاحزاب السياسية.

 وبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء, تلتها القاء كلمات بإسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD القاها ” سعيد سيبان”, وكلمة بإسم عوائل الشهداء القتها ” وليدة بوطي “.

وأشارت  الكلمات إلى أن  الثورة التي قادها مجموعة من الطلبة الأحرار أصبحت ثورة للشعوب وملهمة لثوار الحرية والديمقراطية حول العالم.

 وأكدت على إن حزب العمال الكردستاني ناضل ويناضل في وجه الديكتاتورية التركية القوموية التي أنكرت على الكرد وشعوب المنطقة حقوقهم ومارست كل اشكال القمع والإبادة ضدهم، وبالرغم من كل وسائل الحرب التي اتبعها النظام الفاشي التركي حتى باستخدامه وسائل الحرب المحرمة دولياً، لكنها لم تتمكن من النيل الحزب ومن إرادة قائده عبدالله أوجلان .

وعاهد أهالي قامشلو بأنهم سيسيرون خلف فكر القائد عبدالله أوجلان حتى تحقيق الحرية والديمقراطية .

وانتهت مراسم الاحتفال بالأغاني الثورية و الفلكورية .

زر الذهاب إلى الأعلى