الأخبارروجافامانشيت

اجتماع للعشائر في الدرباسية لمواجهة المحتل التركي

اجتمع اليوم السبت   وجهاء وشيوخ العشائر  العربية والكردية في منطقة الجزيرة شمال شرق سوريا لبحث تطورات المنطقة وسبل توحيد الجهود لمقاومة  هجمات وتهديدات  الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين على  المنطقة.

وتحت شعار “اجتماع وجهاء وعشائر المنطقة ضد الاحتلال التركي وخط الخيانة”، عقد في ناحية الدرباسية التابعة لمقاطعة الحسكة، اجتماع موسع لوجهاء وشيوخ العشائر الكردية والعربية.

وعلقت في قاعة الاجتماع يافطة مكتوب عليها “مهما اختلفنا في عقائدنا وقومياتنا وانتماءاتنا الدينية والعشائرية سوف نبقى دوماً أرواحاً في جسد واحد واخواناً في وطن واحد”.

وحضر الاجتماع العشرات من الوجهاء وشيوخ العشائر من نواحي “عامودا، والدرباسية، وزركان، والشدادي”، التابعة للمقاطعة.

العشائر الحاضرة في الاجتماع هي: (البكارة، الحرب، بني سبعة، الشرابين، دقوريا، الملية، كابارا، بادينا، كيكان) بالإضافة إلى البيت الإيزيدي.

الجدير بالذكر ان العشائر العربية في شمال وشرق سوريا اندفعت بكل قواها للوقوف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية كتف لكتف، ووقفت بوجه العدوان التركي والمجموعات الارهابية طيلة السنوات السابقة.

وعاهدت العشائر الكردية والعربية وبقية مكونات المنطقة على التعايش المشترك فيما بينهم ضمن سقف الادارة الذاتية الذاتية الديمقراطية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد اطلقت صراح 900 معتقل من السوريين ممن انضموا إلى تنظيم داعش، ولم تتطلخ ايديهم بدماء السوريين ولم يثبت عليهم قيامهم باعمال إرهابية، وذلك تلبية لدعوة  العشائر ومجلس سوريا الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى