مانشيتنشاطات

أهالي سري كانيه يخرجون في تظاهرة

خرج اليوم الآلاف من أهالي سري كانيه بتظاهرة حاشدة مطالبين الدولة التركية الكف عن سياسة التجريد بحق قائد الشعب الكردستاني عبد الله أوجلان.

هذا وبدأت التظاهرة من أمام مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ليجوب المتظاهرون شوارع المدينة ويتوقفوا في دوار الشهداء، وهناك ألقيت العديد من الكلمات، وقرأت انديرا أحمد عضوة مجلس المرأة في إقليم الجزيرة بيان تنظيم المرأة في الحزب وقالت فيه:

في الوقت التي تتحقق فيه الانتصارات السياسية والعسكرية على أرض الواقع في روج آفا كردستان وشمال سوريا وفي وقت تم القضاء فيه على إرهاب داعش في عاصمته المزعومة الرقة على يد قوات حماية الشعب والمرأة YPG و YPJ وقات سوريا الديمقراطية التي تهتدي بفكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان فأن الفاشية التركية تستمر في العزلة والحصار المفروض عليه من خلال منع محاميه باللقاء به وإبقاءه بمفرده لسد جميع الطرق والحلول التي يقترحها بهدف حل عادل للقضية الكردية وجميع القضايا العالقة في المجتمع.

وفي محاولة منها لكسر إرادة شعوب المنطقة برمتها التي وجدت في فلسفة القائد APO المنهج الوحيد نحو الحرية والديمقراطية وخاصة المرأة وتحررها من الظلم والاستعباد الذي طالها من قبل السلطة الذكورية والدولتية على مر التاريخ من سومر وحتى يومنا هذا وكان القائد المنقذ للمرأة حيث أعاد لها دورها التاريخي المشرف في بناء المجتمع وتطوره على جميع الأصعدة فانت ثورة روج آفا حقيقةً هي ثورة المرأة بالدرجة الأولى.

لذلك نستنكر هذه السياسات التي تمارسها حكومة AKP تجاه الشعب الكردي وشعوب المنطقة في شخصية القائد APO من خلال العزلة المفروضة عليه.

كما نناشد المجتمع الدولي ومنظمة حقوق الإنسان لأداء واجبهم الأخلاقي في الضغط على الحكومة التركية لإطلاق سراحه ليتمكن القائد من لعب دوره في مشروع السلام الذي طرحه.

كما إننا نناشد جميع نساء العالم أن يشاركوا في هذه الحملة لأن العزلة المفروضة على القائد هي عزلة مفروضة على الإنسانية.

وكما إننا نعاهد القائد بأننا لن نتخلى عن المناضل الأول عن حقوق الانسان حتى تحريره، وفك أسره وستكثف نضالنا ونشاطنا ولن يهدأ لنا بال حتى تتحقق كل أهداف وطموحات الشرق الأوسط في الحرية والديمقراطية بفكر وفلسفة الأمة الديمقراطية

الحرية للقائد أوجلان. الحرية لجميع الشعوب التواقة للحرية

مكتب المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى