الأخبار

أهالي حي الشيخ مقصود يحتفلون بذكرى تأسيس مسد

نظم مجلس سوريا الديمقراطية مكتب حلب اجتماعاً جماهيرياً بالذكرى الثالثة لتأسيس مجلس سوريا الديمقراطية، وذلك في صالة عفرين بحي الشيخ مقصود وزينت الصالة بصور الشهداء وأعلام مجلس سوريا الديمقراطية.

وحضر الاجتماع كافة المؤسسات المدنية لحركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي والتحالف الوطني الديمقراطي السوري وحزب سوريا المستقبل ومؤتمر ستار والطائفة المسيحية في الحي, وعدد من وجهاء العشائر وأبناء الحي من كافة المكونات, في الحي والأحياء الأخرى.

وبعد الوقوف دقيقة صمت لاستذكار الشهداء، تم عرض سنفزيون عن أعمال المجلس منذ تأسيسه وبعدها تليت عدة كلمات أبرزها كلمة المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية ألقتها فهيمة حمو، كلمة جوزيف قبلان عن الطائفة المسيحية بمجلس سوريا الديمقراطية، وكلمة حزب الاتحاد الديمقراطي ألقتها الإدارية زينب مصطفى وكلمة حزب سوريا المستقبل ألقتها دجلة شيخو وكلمة التحالف الوطني الديمقراطي السوري ألقاها الإداري وليد نعسان.

حيث جاء في الكلمات أن مجلس سوريا الديمقراطية لعب دوراً هاماً على الساحة السياسية والعسكرية واستطاع أن يفشل كل المؤامرات التي حيكت وتحاك ضد الشعب السوري من قبل الدولة الفاشية التركية ومن وراءها من دعم إقليمي ودولي. واستطاع مجلس سوريا الديمقراطية أن يغير المعادلة بأن قوات سوريا الديمقراطية هي مفتاح الحل والاستقرار في الحياة السياسية والاجتماعية للشعب السوري, وطردت الارهاب من كافة أراضي الجغرافيا السورية, وأن هذه القوات تمثل كافة أطياف الشعب السوري وحملوا راية الانتصار على الارهاب.

وأكدت الكلمات على أن مجلس سوريا الديمقراطية على المستوى السياسي لعب دوراً ريادياً على الساحة السياسية السورية والإقليمية والدولية, واستطاع تغيير موازين القوى, ولفت أنظار العالم، وبأن مجلس سوريا الديمقراطية هو الذي يمثل المشروع الحقيقي لرسم الخارطة السياسية الصحيحة للاستقرار والسلام وإيجاد المشروع الديمقراطي لكل السوريين على مبدأ المواطنة ولا يمكن لأي حل أو أي حوار يفرض من الخارج . لأن الشعب السوري هو الوحيد الذي يرسم مستقبله على أسس الديمقراطية السياسية التعددية لا مركزية.

وجاءت بهذه المناسبة عدة برقيات تهنئة من ديوان العدالة بحلب، مجلس عوائل الشهداء، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، المجلس الصحي في الحي، حزب الارادة الشعبية والبيت الايزيدي بحلب.

ومن ثم تم عرض فقرات غنائية ورقص فلكلور كروب هاوار للغناء وعبد الرحمن جميل من مركز الثقافة والفن وفرقة الرقص ستيرك عفرين، وبعدها عقدت حلقات الدبكة على وقع الأغاني الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى