مانشيتنشاطات

مجلس المرأة يعقد اجتماعاً موسعاً لتنظيم المرأة في الهول

عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي اجتماعاً موسعاً لتنظيم المرأة في ناحية الهول بمقاطعة الحسكة بإقليم الجزيرة وذلك تحضيراً لمؤتمر الناحية.

هذا وعقدت عضو مجلس المرأة في الحزب زهرة جاسم اجتماعاً موسعاً لأعضاء المحليات: (الشمالية، الغربية، الجنوبية الشرقية ومحلية أم حجير التابعة لناحية الهول).

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية ومن ثم تحدثت زهرة جاسم عضو مجلس المرأة عن وضع المرأة بشكل عام في المجتمع قائلة: “لكثرة أساليب الحرب الخاصة التي يتم عبرها إخضاع المرأة للنظام الأبوي باسم العادات والتقاليد، يجب علينا توعية وتثقيف أنفسنا من خلال التدريب والمشاركة في السياسة أكثر للتخلص من هذا الخنوع”.

ونوهت جاسم خلال حديثها إلى أن المرأة هي كيان أساسي في بناء مجتمع حر وديمقراطي، ودون المرأة لا يمكن استمرار الحياة الطبيعية وبأن المرأة أثبتت للعالم أجمع بأنها ليست ربة منزل فقط وإنما شاركت بالسياسة وفي المجال العسكري أيضاً وحققت انتصارات جد كبيرة ومهمة.

وتطرقت جاسم أيضاً إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي يستلهم مشاريعه من فلسفة القائد عبد الله أوجلان لأن هذه الفلسفة تضم كافة المكونات والأطباق المجتمعية وتدعو إلى أخوة الشعوب.

ومن ثم تم انتخاب أربعة نساء للجنة التحضيرية تحضيرا للاجتماع الموسع للناحية.

زر الذهاب إلى الأعلى