الأخبارمانشيت

ألمانٌ يتظاهرونَ احتجاجاً على تصديرِ بلدهم دباباتٍ لتركيا

حتى الشعبُ الألمانيُّ المدنيُّ باتَ يُدركُ إنَّ اردوغان وطاغيتهُ باتوا يتلاعبونَ بمصيرِ الأقلياتِ وتقتلهمْ وتهدمُ بيوتهمْ فوقَ رؤوسهمْ في القرى والمدنِ التركيةِ مستخدمةً الأسلحةَ الثقيلةَ التي تمَ تصديرها لهمْ منْ قبلِ الدولةِ الألمانيةِ وبعضِ الدولِ الأخرى.

فقدْ احتشدَ العشراتُ من المتظاهرينَ الألمان يومَ الثلاثاء 9/ مايو- أيار/ 2017 أمامَ أحدِ فنادقِ العاصمةِ الألمانيةِ برلين، حيثُ يُعقدُ فيهِ الاجتماعُ العامُ السنويُّ لشركةِ الأسلحةِ الألمانيةِ (راينميتال)، ويحضرهُ وزيرُ الدفاعِ الألمانيّ السابق “جونج”.

افترشَ المتظاهرونَ الأرضَ أمامَ دبابةِ (راينميتال) ألمانية خرجت من الخدمة، للتعبيرِ عن احتجاجهمْ على تصديرِ دباباتٍ ألمانيةٍ إلى تركيا، كما رفعوا لافتاتٍ مكتوبةٍ عليها “لا توجد دبابات لأردوغان بحسب موقع (اليوم السابع)”.

والجديرُ بالذكرِ أنَّ الحكومةَ الألمانيةَ رفضتْ 11 ترخيصاً لتصدير أسلحةٍ وذخيرةٍ إلى تركيا منذُ نوفمبرَ الماضي، وشملتْ الصفقاتُ المرفوضةُ أسلحةً ناريةً وذخيرةً وأجزاءٍ تستخدمُ في صناعةِ أسلحة.

ورَجَّحَتْ وسائلُ الإعلام – آنذاك – أن تكونَ الحكومةَ الألمانيةَ، رفضتْ هذهِ الصفقات خوفاً من استخدامِ تركيا الأسلحةَ في قمعِ المعارضةِ في الداخل.

زر الذهاب إلى الأعلى