الأخبارمانشيت

أردوغان يشعر بالقلق من الانتخابات المقبلة

نُشرت اليوم في صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية مقالاً حول الانتخابات التركية، ومساعي اردوغان لكسبها، حيث كتبت لورا بيتل في الفايننشال تايمز مقالها بعنوان “أردوغان يعيد تنظيم حزبه وعينه على الانتخابات”، وأكدت فيه أن أردوغان يشعر بالقلق من الانتخابات المقبلة لاسيما بعد نتائج الاستفتاء الأخير على الدستور.

في المقال قالت لورا بيتل أن “علاقة الحب بين حزب العدالة والتنمية ومؤيديه ذهبت أدراج الرياح بعد 16 عاماً من تأسيسه”. وأضافت أن العدالة والتنمية يحتفل بذكرى تأسيسه خلال الشهر الجاري، لذلك ينشر ملصقات وصور لرجب طيب أردوغان في أرجاء البلاد.

وقالت الكاتبة أن أردوغان عبّر بصورة لم يسبق لها مثيل عن التحديات الكبيرة التي تنتظره في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقرر إجرائها في عام 2019. وشددت الكاتبة على أن “أردوغان يشعر بالقلق من الانتخابات المقبلة لاسيما بعد نتائج الاستفتاء الأخير على الدستور، حيث حصد 53 في المئة من الأصوات”. ونقلت عنه قوله: “أن الوصول إلى السلطة بات أكثر صعوبة من ذي قبل”.

كما أنها تطرقت في مقالها إلى آراء بعض المراقبين الذين يجدون أن أردوغان يواجه تحديات جذرية داخل حزبه، إذ أن أعضاء الحزب ليسوا سعداء بالكامل من سلطته وقيادته للبلاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى