PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيت

أبناء حلب يهنئون شعوب العالم بمناسبة حلول عيد رأس السنة الإيزيدية

هنأ أبناء المكون الإيزيدي في مدينة حلب، عموم الشعب الكردي بمناسبة عيد رأس السنة الإيزيدية (الأربعاء الأحمر)، وسط تمنيات الأهالي بالاحتفال به العام القادم على أرضهم في عفرين وتحقيق الانتصارات.

وبهذه المناسبة أجرى، الموقع الإلكتروني لصحيفة حزب الاتحاد الديمقراطي، عدة لقاءات مع أبناء المكون الإيزيدي بخصوص تمنياتهم بعيد الأربعاء الأحمر عيد الربيع والخير.

جاكلين حسن، هنأت عيد رأس السنة الإيزيدية على عموم الشعب الكردي وبالأخص المكون الإيزيدي وعلى القائد عبد الله أوجلان. مؤكدة أن عيد “الأربعاء الأحمر” ليس فقط عيد للإيزيدين بل عيد لعموم الشعب الكردي ويمثل عيد السلام والأمان وعيد الربيع وانبعاث الخير.

وأشارت جاكلين إلى أن النساء الإيزيديات لاقين العنف بشتى أنواعه من مرتزقة داعش فقتلن واغتصبن واختطفن تحت مسمى شعائر الدين وتعليمهن الإسلام المتشدد، ولكن بفضل وحدات حماية المرأة في شنكال تحررت نساء شنكال وعشن بسلام وأمان واستطعن تجاوز كل العراقيل التي عانين منها.

بدوره، تمنى “حميد خاني” أن يكون الاحتفال القادم بعيد “الأربعاء الأحمر” في أراضي عفرين وتحريرها من الاحتلال التركي كي ينعم الشعب بالاستقرار والأمن والعيش الكريم.

من جانبها، “روزا جمو” هنأت القائد عبد الله أوجلان وشهداء الحرية ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة بعيد رأس السنة الإيزيدية. مؤكدة أن لولاهم لما تمكن الشعب من الاحتفال بهذا العيد وأنه بفضل تضحيات الشهداء العظيمة استتب الأمان، وعاهدت “روزا جمو” بالاستمرار على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر وإنهاء الاحتلال والوصول لسوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى