الأخبارمانشيت

أكراد اليمن يعلنون عن تضامنهم مع كرد روج أفا ضد تركيا

عَبر مقطع فيديو حصل عليه وكالة الفرات للأنباء أعلنت فيه شخصيات عدة من الشباب الكرد في اليمن تضامنهم مع أخوتهم كرد روج أفا ضد ما يحصل في عفرين من قبل الاحتلال التركي وما يرتكبه من مجازر وسرقة القرى، وكذلك عبّروا عن تضامنهم مع حملة مقاطعة المنتجات التركية في اليمن.

وهذا وقال أحدهم ويدعى، رشاد عبد الكريم الكردي، “نحن أكراد اليمن في المهجر نعلن تضامننا مع حملة مقاطعة المنتجات التركية، لما تمارسه الدولة التركية من جرائم وانتهاكات ضد اخواننا الكرد وخصوصاً في عفرين المحتلة”.

وبدوره قال معتصم الكردي: إن المشاركة في حملة مقاطعة المنتجات التركية رداً على الجرائم التركية والانتهاكات ضد اخواننا في عفرين المحتلة.

ومن جانبه، شدد ناجي عبده علي الكردي على ضرورة استنكار ما تقوم به تركيا من جرائم وانتهاكات ضد اخواننا الكرد، مضيفاً: “هي دولة محتلة أراضينا، وتمارس وترتكب أبشع الجرائم، ونعلن مقاطعة منتجاتها ورصاصها ونيرانها التي توجه إلى صدور أبنائنا في عفرين والمناطق المحتلة”.

والجدير بالذكر الوجود الكردي في اليمن يعود إلى عهد دخول الأيوبيين الى البلاد، حيث وصلوا كأفراد وليسوا كجماعات، وهاجر الكرد الى اليمن من كردستان قبل 600عام وقبل 800عام.

زر الذهاب إلى الأعلى