الأخبارالعالممانشيت

​​​​​​​انطلاق وكالة أنباء المرأة (NUJINHA)

في مسعىً للسلطات التركية إسكات صوت الإعلام النسوي وكبت حرية المرأة في التعبير، حاولت إغلاق وكالة أنباء المرأة- الشرق الأوسط “NUJINHA”، ومنعها من البث، إلا إن الوكالة بدأت بعملها اليوم، حيث أن هدفها هو إيجاد شكل ونمط جديد لتمثيل المرأة في الإعلام في مواجهة “عدم تمثيل المرأة”.

هذا وتعمل الوكالة على إعداد نشرة إعلامية تعتمد على لغة وخطاب نسوي عالمي مناهض للذهنية الذكورية المهيمنة والمسيطرة على المرأة، وتأخذ الوكالة الجغرافيا التي تعيش فيها كل امرأة بعين الاعتبار.

وتبث الوكالة نشراتها بـ 5 لغات وهي “العربية والكردية والفارسية والتركية والإنكليزية”، كما أنها ستتواصل مع النساء في كل مكان، لتسليط الضوء على تاريخ النساء ومستقبلهن وحياتهن في كل مدينة.

وعلى الرغم من أن وكالة أنباء المرأة تأسست على يد النساء الكرديات، إلا أنها تُعتبر إرثاً مشتركاً لجميع النساء من مختلف المعتقدات والشعوب التي تعيش على هذه الجغرافيا، وإيماناً بهذا الفكرة، أطلقت اسم “نو جينها Nu JINHA” على الوكالة.

ومن الجدير ذكره أن وكالة أنباء المرأة Nu JINHA””، بدأت عملها برعاية مؤسسة الثقافة الإعلامية النسائية التي مقرها السويد، لتهتم بكافة أخبار المرأة على مستوى الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى