الأخبارمانشيت

يستمر المؤتمر الثاني للـ PYD لمقاطعة كوباني

asiya abdolah salih moslimيستمر المؤتمر الثاني لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD لمقاطعة كوباني إلى الآن بمناقشة الوضعين السياسي والتنظيمي.

هذا بعد الكلمة التي ألقتها الرئاسة المشتركة للـ PYD، ألقيت العديد من الكلمات منها: كلمة مؤسسة عوائل الشهداء ألقاها عارف بالي، أنور مسلم رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني، فايزة عبدي الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في المقاطعة، أحمد شيخو الرئيس المشترك لمجلس TEV-DEM، فلك يوسف باسم مؤتمر ستار، حسن مامو باسم مجلس منبج، كلمة الإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي ألقتها خنساء حاجي إمام، مجلس صرين ألقاها حجي محمد، حزب الديمقراطي الكردي السوري ألقتها كلستان عطي، حزب الوحدة الديمقراطي الكردي (يكيتي) ألقاها مصطفى خليل، حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ألقاها مصطفى حنيفة.

وفي الختام تم قراءة توجيهات قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان حول السياسية الديمقراطية من قبل مصطفى بالي، بعدها قرأ عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي أحمد خوجة التقرير التنظيمي، ثم قرأت نارين تمو عضو المجلس العام للحزب تقرير المرأة.

عقبها مناقشة الوضع السياسي من قبل أعضاء الحزب في المقاطعة، ومن ثم مناقشة الوضع التنظيمي الذي لا يزال مستمراً حتى لحظة إعداد هذا الخبر..

زر الذهاب إلى الأعلى