الأخبارمانشيت

وقفة احتجاجية لأهالي إقليم الجزيرة تنديداً بالعدوان التركي وانتهاكاته

تحت شعار “لا لاحتلال الدولة التركية من عفرين حتى برادوست”، وبدعوة من مجلس مقاطعة قامشلو ومؤتمر ستار، خرج المئات من أهالي إقليم الجزيرة في وقفة احتجاجية تنديداً بهجمات الاحتلال التركي على باشور كردستان واحتلاله لعفرين وارتكاب الانتهاكات بحق أهلها، إضافة إلى مشاركة مجالس الإدارة الذاتية الديمقراطية، وإداريي وأعضاء كافة المؤسسات المدنية في الإقليم، وممثلي عدد من الأحزاب السياسية.

هذا وبدأت فعالية الاحتجاج في ساحة الشهيد خبات شرقي مدينة قامشلو، بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، بعدها كانت كلمة باسم مؤتمر ستار في إقليم الجزيرة، ألقتها سمر عبدالله كلمة استنكرت فيها ممارسات وهجمات الدولة التركية وانتهاكاتها في مدينة عفرين المحتلة، وخرق تركيا لجميع المواثيق الدولية باستخدام كافة الانتهاكات والجرائم بحق الشعب الكردي.

وأشارت سمر إلى أن هدف الاحتلال التركي من بناء جدار التقسيم حول مدينة عفرين هو ضمها إلى الأراضي التركية مثلما فعل سابقاً في لواء اسكندرون، داعية عموم الشعب الكردستاني للانتفاض ورفض هجمات وانتهاكات تركيا في عموم كردستان.

ومن جانبه استذكر الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لإقليم الجزيرة طلعت يونس شهداء مجزرة كوباني التي راح ضحيتها المئات من المدنيين على يد مرتزقة داعش المدعومين من تركيا.

مشيراً إلى ان دولة الاحتلال التركي تستهدف إرادة الشعوب الداعية للحرية والسلام، لذا تحارب بكافة الوسائل شعوب شمال شرق سوريا لأنهم أصبحوا مثالاً للوحدة والتكاتف ولأنهم دحروا الإرهاب، وأثبتوا أن مشروع الأمة الديمقراطية الذي يسيرون عليه من شأنه أن يحقق السلام ويحل كافة أزمات المنطقة، بينما الاحتلال التركي ما زال مستمراً في سياساته الاحتلالية والتغيير الديمغرافي في عفرين”.

واختتمت الوقفة الاحتجاجية بترديد الشعارات التي تندد بالعدوان التركي وانتهاكاته، وتحيي مقاومة شعوب المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى