PYDالمرأةمانشيتنشاطات

وفد من علاقات مجلس المرأة في الـ PYD  يزور مجلس المرأة في المؤتمر الاسلام الديمقراطي

زار أمس السبت وفد من علاقات مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مجلس المرأة في مؤتمر الاسلام الديمقراطي, وذلك في مركزه في مدينة قامشلو.

وتألف الوفد الزائر من كل من (شادية عمر) و (نسرين طاهر) عضوتا علاقات مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وكان في استقبال الوفد كل من رئيسة مجلس المرأة الديني في شمال وشرق سوريا (أفين الحجي) والرئيسة المشتركة لمؤتمر الاسلام الديمقراطي (دلال خليل), والإداريتين في مجلس المرأة للمؤتمر (مزكين محمد)و (أميرة العزو), والإدارية في جمعية السلام الانسانية (كلستان عزيز), وعضوة إدارة الجوامع (وجيهة خليل), وإعلامية مجلس المرأة في المؤتمر (جيان عباس), و (جودي ابراهيم) عضوة أرشيف مجلس المرأة.

وقد تمحورت الزيارة حول الأهداف من تأسيس مجلس المرأة في مؤتمر الاسلام الديمقراطي, وماهية الأعمال التي يجب التركيز عليها والتي تخدم مصالح المرأة.

وفي بداية الحديث تم التطرق إلى النشاطات التي يقوم بها مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي من ندوات و زياراتٍ لجميع النساء في المنطقة لدعمهن وتعريفهن بأنفسهم أكثر ومعرفة حقوقهن وواجباتهن, وإخراج الافكار البالية التي تم زرعها في عقولهن لمئات السنين عن طريق فهم الدين بطريقة خاطئة.

كما دار النقاش حول التلاعب بالدين و السياسات التي تشوه الإسلام في وقتنا الراهن, وبالأخص ظهور التنظيم الإرهابي داعش الذي حارب أبناء المنطقة باسم الدين, وعلى وجه الخصوص حارب المرأة لكي تبقى دائماً مهمشة.

وبيّنت (دلال خليل) الرئيسة المشتركة لمؤتمر الاسلام الديمقراطي أن الهدف من تأسيس مجلسهن هو حل المشاكل التي تتعرض لها المرأة في المجتمع, وكيف يتم تهميشها وإبعادها عن جميع مجالات الحياة, وتصحيح الافكار غير الصحيحة عن المرأة التي تم زرعها في العقول عن طريق استخدام الدين.

كما أشارت (دلال خليل) إلى أهداف مجلس المرأة في تقوية العلاقات بين النساء في جميع المؤسسات والمجالس وتقوية المرأة إيديولوجياً, ومن مهامهن أيضاً دخولهن ضمن المجتمع, كما أنهن يعملن على تطوير الرجال من خلال إعطاء المحاضرات في الجوامع.

كما تم الحديث في الزيارة عن ثورة روج آفا وصمودها بفضل فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان.

وفي ختام الزيارة أكد الطرفان على ضرورة عقد أعمال مشتركة فيما بينهما من محاضرات وندواتً مشتركة عن المرأة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى