PYDالأخبارمانشيتنشاطات

وفد من حزبنا يشارك في مراسيم الشهيدة AWAZ GUL بحلب

شارك أعضاء من حزب الاتحاد الديمقراطي أمس, الأثنين, بتاريخ 21 شباط في مراسيم الشهيدة AWAZ GUL من وحدات حماية المرأة YPJ, التي نظمتها مجلس عوائل الشهداء بحلب في ساحة الشهداء بقسم الغربي لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية.

تحدثت “هيفين سليمان” عضوة مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD, خلال المراسيم :في بداية ننحني اجلالاً أمام عظمة مقاومة أبناء شمال وشرق سوريا ونستذكر جميع شهدائنا الذين تحولوا إلى روح المقاومة والنضال لأجل تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.

وكما ندين ونستنكر المؤامرة الدولية وعملية خطف القائد عبد الله أوجلان، التي دخلت عامها الرابع والعشرين وان العزلة المفروضة وحالة التجريد على القائد APO هي دليل على إفلاس الدولة التركية الفاشية، التي تشن حرب الإبادة بحق الكرد وشعوب المنطقة.

وأيضا نبارك يوم العالمي للغة الأم على عوائل الشهداء وأبناء شعبنا بجميع مكوناته وعلى طلابنا في مدارس شمال وشرق سوريا.

وأشارت إلى أن الأحداث التي تشهد المنطقة على وجه الخصوص في سوريا، تؤكد مدى إرهاب الدولة التركية ومعها مرتزقتها وسياسات سلطة دمشق و حكومة العراق وحزب الديمقراطي الكردستاني يؤكد بأن جميعهم يعملون لهدف واحد، وهو ضرب حركة الحرية الكردستانية وطمس الهوية الكردية, أيضاً ضرب مشروع الامة الديمقراطية وأخوة الشعوب والتعايش المشترك بين مكونات والأطياف في مناطق شمال و شرق سوريا.

واختتمت “هيفين سليمان” عضوة مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD كلمتها بالقول: إننا سائرون على خطى الشهداء ولن نتراجع مهما كلف الأمر، سندافع عن حقوقنا المشروعة وسيتحقق أحلام شهدائنا في نيل أهدافنا وهو الحرية والديمقراطية.

المجد والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرح.

زر الذهاب إلى الأعلى