مانشيتنشاطات

وفد من الجبهة الديمقراطية الشعبية يزور ممثلية الـ PYDفي الاقليم

زار وفد الجبهة الديمقراطية الشعبية ممثلية الـ PYD في السليمانية حيث تألف الوفد الزائر كل من شيرين مراد الرئيسة المشتركة للجبهة وبرفقة كل من عادل عثمان، سيروان سعيد و سواره محمود أعضاء الهيئة الإدارية للجبهة. وكان في استقبالهم سليمان عرب ممثل الـ PYD في اقليم كردستان وكل من محمود رشو و ألان سليفي أعضاء لجنة العلاقات الدبلوماسية للحزب.

هذا وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى المستجدات والتطورات الأخيرة سواء على الساحة الكردستانية أو ما تشهده منطقة الشرق الأوسط ككل ومن هذا المنطلق تم التأكيد على أن الكرد باتوا اليوم قوة فاعلة وعامل توازن قوي في المنطقة لذا على القوى الاقليمية والدولية التعاون مع هذا الشعب وقواه السياسية بهدف حل كافة الأزمات والمشاكل المعاشة في يومنا الراهن.

كما وتطرق اللقاء إلى مسألة تجاوزات قوات الاحتلال التركي المتكررة وقيامه باحتلال أجزاء من أراضي روج افا- شمال سوريا و اقليم كردستان وإن هذه التجاوزات ماهي إلا محاولات للنيل من إرادة الشعب الكردي وضرب التجارب الديمقراطية التي يقودها. كما وشدد اللقاء على إن افلاس سياسات اردوغان في المنطقة واستسلامه للإملاءات التيار الشوفيني المتمثل بحزب الحركة القومية MHP جعلت منه اسير هذا التيار ومشروع الدولة القومية الضيقة.

حيث ذكر الطرفان على أهمية كل انتصار ومكتسب للشعب الكردي في كل جزء من كردستان و أهميته بالنسبة للجزء الاخر.

في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية للشعب الكردي وضرورة التقارب بين كافة الأطراف الكردستانية بغية حماية المكتسبات والحفاظ عليها وبنفس الوقت مجابهة كل تلك المؤامرات والتهديدات التي تستهدف وجود الشعب الكردي بشكل مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى