آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

وفد أحزاب شمال وشرق سوريا يطلع على المؤسسات التي استهدافتها دولة الاحتلال في عدوانها الأخير

أجرى ممثلو 34 حزباً وقوى سياسية في إقليم شمال وشرق سوريا، زيارة تفقدية للإطلاع على المؤسسات شوالبنية التحتية التي قصفتها دولة الاحتلال التركي في منتصف شهر كانون الثاني الجاري، وخلال الجولة الميدانية على محطات الكهرباء والغاز أكد وفد الأحزاب على أن نضالهم في الحفاظ على خطى الشهداء وحماية مكتسبات الشعب سيستمر بوتيرة أعلى من ذي قبل  “سنحافظ على منجزات ثورة روج آفا المتحقّقة بفضل الشهداء، وسنواصل نضالنا ومقاومتنا”.

بدأ الوفد جولته بزيارة محطة تحويل الكهرباء في قامشلو، واطلعوا على الأضرار التي تسبّبت بها الهجمات.

وأبلغ الإداريون في المحطة الوفد أنّ هجمات دولة الاحتلال التركي، أسفرت عن خروج المحطة عن الخدمة تماماً، وبالتالي انقطاع الكهرباء عن مدينة قامشلو وقراها، ولفتوا إلى أنّه لا يمكن صيانة المعدّات والأجزاء المتضرّرة وإصلاحها، فهي تحتاج إلى الاستبدال كاملةً.

ثمّ أدلى الوفد ببيانٍ قرأته عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي، عريفة بكر.

وأكد البيان أنّ “هجمات دولة الاحتلال التركي تُعدّ “نظام إبادة وجرائم حرب” وتابعت قائلةً: “تستهدف الدولة التركية بسياستها الاستبداديّة الاحتياجات الحيوية للأهالي ومشروع الأمة الديمقراطية”.

و شدد البيان “سنحافظ على منجزات ثورة روج والمنجزات المتحقّقة بفضل الشهداء “.

وتوجّه وفد الأحزاب السياسية بعد زيارته لمحطة الكهرباء في قامشلو، إلى محطة عودة النفطيّة الواقعة في ناحية تربه سبيه.

كما زار الوفد محطّة السويدية الواقعة في مدينة رميلان.

وشنت دولة الاحتلال التركي في ١٥ من الشهر الجاري سلسلة هجمات عدوانية على إقليم شمال وشرق سوريا، مستهدفة محطات الطاقة والمرافق الحيوية والمدارس والمطاحن في مسعى للقضاء على كافة سبل الحياة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى