الأخبارمانشيت

وزير الدولة الألماني : إجتماع أنقرة اليوم كانت “قمة حرب”

وصف “نليز انين” وزير الدولة في وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية الاجتماع الذي جرى اليوم في أنقرة بحضور بوتين وروحاني وأردوغان  حول الصراع السوري بأنها “قمة حرب” .
جاءت تصريحات الوزير الألماني صباح اليوم الأربعاء اثناء مقابلة في قناة ARD الحكومية ، حيث قال انا متشكك جداً بخصوص هذا الاجتماع لانه في الأساس لدينا قمة حرب ، روسيا وايران وتركيا كلهم متورطون ومشاركون بشكل مباشر في الصراع عسكريا في الحرب السورية .
وقال الوزير نليز انين (SPD) يتعين على المرء ان يشك في أن تأتي هذه القمة بنتيجة فقد سبقت هذه القمة العديد من الاجتماع في استانا وسوتشي ، ولذلك الامم المتحدة هي وحدها يمكن ان توفر منصة محايدة للنقاشات .
وأضاف الوزير إن اردوغان يتحدث عن المناطق الامنة والتي يتم توصيل المساعدات لها لكن المناطق يتحدث عنها اردوغان حسب ما قاله الوزير هي في الجنوب اَي التي لم تصل اليها تركيا وتدخلاتها كما جرى في حلب سابقاً والغوطة الشرقية والتي عانتا اوضاع إنسانية كارثية .
وفي سياق متصل ذكرت قناة NTV الإخبارية الألمانية أكد الرؤساء الثلاثة عزمهم على محاربة تنظم داعش الارهابي ( الدولة الاسلامية) وجبهة النصرة والقاعدة والفصائل المرتبطة بهم .
وذكرت القناة إن اردوغان لم ينجح في ادراج وحدات حماية الشعب الكردية YPG على قائمة الفصائل التي تم ذكرها في الاجتماع لمحاربتها .

زر الذهاب إلى الأعلى