الأخبارمانشيت

وزير الدفاع الأمريكي : الرقة هدفنا بعد الموصل ونعمل مع شركائنا في سوريا

 

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمس الثلاثاء 25 إكتوبر تشرين الأول إن هدف التحالف الدولي بقيادة واشنطن ، بعد معركة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي هو الرقة السورية .

وأكد كارتر أن الولايات المتحدة ستواصل تسريع جهود التحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش لافتاً إلى أنه يشعر بالرضا عن سير المعارك في الموصل .

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جون إيف لودريان ، في العاصمة الفرنسية باريس ، عقب إجتماعات حلف الناتو ،أشار كارتر إلى أنه تم بحث سبل تعزيز التحالف الذي شكل لمواجهة هذه التحديات .

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على أن الهدف الرئيس يتمثل في القضاء على معاقل داعش معرجاً بالقول ” يجب أن نكون على إهبة الإستعداد لأي إحتمال بعد هزيمة داعش في سوريا والعراق ، وأفاد الوزير الأمريكي بأن عودة المقاتلين الأجانب الذين انظموا إلى صفوف “داعش” لبلادهم يشكل تهديدا كبيرا .

وكان كارتر قد دعا الأحد، إلى بدء عملية لعزل تنظيم “داعش” في مدينة الرقة السورية بالتزامن مع الهجوم على مدينة الموصل، معقل التنظيم في العراق ،كما وصرح كارتر، خلال زيارة إلى إقليم كردستان  باشور لبحث العملية الدائرة لاستعادة الموصل من التنظيم، بالقول: “نريد أن نرى بدء عملية عزل حول الرقة بالسرعة الممكنة “.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: “نعمل مع شركائنا في سوريا للقيام بذلك”، مضيفا: “ستكون العمليتان متزامنتين ” وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: “نعمل مع شركائنا في سوريا للقيام بذلك”، مضيفا: “ستكون العمليتان متزامنتين “

زر الذهاب إلى الأعلى