PYDالأخبارمانشيت

هيمن كرداغي يزور مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD- حلب

زار “هيمن كرداغي” ممثل المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK-E) أوروبا، مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في حي الشيخ مقصود بحلب، وكان في استقباله “فالنتينا عبدو” الإدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي لمقاطعة عفرين، و”أمينة بيرم” و”محمد شيخو” عضوي المجلس العام للحزب، إضافة إلى “ثناء علي” عضوة مجلس المرأة للحزب، و”عائشة حسو” الرئاسة المشتركة للجنة العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة حلب.

وخلال الزيارة تم النقاش حول وضع أهالي حي الشيخ مقصود والأشرفية والمقاومة العظيمة التي أبداها أهالي الحيين خلال سنوات الحرب وصمودهم بجانب بعضهم البعض إلى يومنا هذا، كما تم التطرق إلى وضع المهجرين من مقاطعة عفرين والمعاناة التي مروا بها إلى جانب مناقشة وضع الجالية الكردية في أوروبا.

وبيَّن “هيمن كرداغي” أنهم كجالية كردية في أوروبا يستمدون قوتهم ومعنوياتهم العالية من مقاومة شعب شمال وشرق سوريا، وأنه بفضل هذه المقاومة الجميع يرغب بزيارة مناطق شمال وشرق وسوريا. مضيفاً: أبناء سوريا يرغبون بالعودة لمناطقهم لرؤية نموذج حقيقي عن العيش المشترك ومشروع الأمة الديمقراطية على أرض الواقع.

وستستمر زيارات هيمن كرداغي بجانب لجنة العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة حلب إلى مؤسسات ومجالس حي الشيخ مقصود والأشرفية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى