مانشيتنشاطات

آسيا عبدالله ومحمود شاكار في ندوة جماهيرية في هامبورغ الألمانية

بحضور جماهيريٍ غفير نظم حزب الإتحاد الديموقراطي PYD، ندوة جماهيرية في مدينة هامبورغ الألمانية، وحاضر في الندوة كل من الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD آسيا عبدالله ومحامي القائد عبدالله أوج آلان السيد محمود شاكار.
هذا وتطرقت آسيا عبدالله الى جملة من المواضيع والتطورات السياسية التي تشهدها المنطقة وكردستان، وأهم المشاريع المطروحة لحل القضايا المركزية وعلى وجه التحديد القضية الكردية، ومقاربات القوى الدولية وادارتها للأزمات دون حلها، الأمر الذي يؤدي الى تأزمها وتعمقها وتوسعها، مشيرةً الى صراع هذه القوى فيما بينها وكأنها حرب عالمية ثالثة غير معلنة.
كما وتناولت براديغما الأمة الديموقراطية للقائد عبدالله اوجلان ومقاربتها الناجعة لقضايا الشعوب، منوهةً لتبني القوى الشعبية لهذه البراديغما ونموذج الإدارة الذاتية في شمال شرق سورية وروج آفا، كذلك الحرب التي تدور رحاها الآن بين الاسرائيليين وحماس واحتمال توسعها خارج حدود فلسطين واسرائيل، كما وتطرقت الى العديد من القضايا الاقليمية الأخرى وعلى رأسها الوضع في شمال شرق سورية وروج آفا.
وفي السياق تحدثت عبدالله عن الهجمات التركية على روج آفا وكردستان عامة والتي استهدفت المنشئات الحيوية والبنية التحتية في شمال وشرق سوريا والتي أضرت بالواقع الخدمي والمعيشي لشعبنا، موضحةً أهداف تركيا من شن هجماتها، وأشارت لاحتمال حصول مستجدات سياسية في المرحلة القادمة حاملة معها الكثير من المتغيرات والتطورات. واختتمت عبداللة بالتركيز على وضع الجالية الكردية والكردستانية في الساحة الأوروبية والواجبات الوطنية والإنسانية الملقاة على عاتقها.
وبدوره حاضر السيد محمود شاكار في الجزء الثاني من الندوة وتحدث عن التجريد المفروض من الفاشية التركية على القائد اوج آلان وأهدافها ومراحل هذا التجريد، وكذلك الوضع الراهن وتعاطي الدولة التركية مع القائد آبو، كما وتطرق الى حملة الحرية للقائد والحل السياسي للقضية الكردية، مبيناً ضرورة المشاركة الجماهيرية الواسعة في هذه الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى