الأخبارمانشيت

نورا جرجس: مؤتمر استانا11 اثبت فشله أمام منتدى عين عيسى2

في تصريح لموقع الاتحاد الديمقراطي مع نورا جرجس قيادية في الاتحاد السرياني اللبناني حول توقيت انعقاد استانا11 مع عين عيسى 2.

هذا واستهلت جرجس حديثها بالقول: أولاً مؤتمر استانا أثبت فشله على الرغم من انعقاده لعدة مرات، وهذه المرة انعقاده كانت محاولة للتغطية على مؤتمر جنيف الذي هو الأساس، إضافةً إلى ذلك محاولتها بالتشويش على المنتدى الحواري السوري السوري الذي عُقد ببلدة عين عيسى بين مكونات المجتمع السوري والذين سعوا جاهدين لإيجاد حل حقيقي للأزمة السورية كون المشاركين في منتدى عين عيسى هم ممثلي المكونات الحقيقية على الأرض السورية، ويعود التوقيت لتشتيت الأنظار عن المؤتمر الحقيقي الذي يمثل تطلعات وحلول الأزمة التي سوف تنبثق عن مؤتمر عين عيسى.

وفي ختام حديثها أكدت نورا جرجس؛ “استانا” مؤتمر يمثل وجهة نظر واحدة أي “المعارضة التابعة للنظام السوري” ولن يجدي نفعاً ولن يعطي نتيجة بل سيؤسس لاستمرار الحرب والتعنت بين الأطراف.

بينما منتدى عين عيسى هو حوارٌ سوري بامتياز، نتمنى أن يتم أخذه بعين الاعتبار، والشعوب الديمقراطية الحقيقية الموجودة على الأرض والذين يحاربون الإرهاب هم الوحيدين الذين يسعون لإحلال السلام بسوريا، على عكس المعارضة الأخرى فهم للأسف مرتهنين لأجندات خارجية لا تمت للواقع السوري والشعب السوري بأي صلة.

زر الذهاب إلى الأعلى