الأخبارمانشيت

نعوم تشومسكي: يدعم حملة “الحرية من أجل القائد عبد الله أوجلان”

أعرب الكاتب والفيلسوف الأمريكي “نعوم تشومسكي” عن سعادته ودعمه الكامل للحملة الساعية إلى إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان عبر رسالة موجهة إلى لجنة “الحرية من أجل القائد عبد الله أوجلان”.

وأطلقت لجنة “الحرية للقائد عبد أوجلان” في جنوب كردستان ــ منذ الخامس عشر من شباط الفائت والذي صادف الذكرى الثالثة والعشرين للمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان ــ حملة شاملة تهدف إلى إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان.

يُشار إلى أنه حتى الآن انضم العشرات من الأحزاب السياسية في جنوب كردستان إلى الحملة إضافة إلى المئات من المثقفين والشخصيات الاعتبارية من جنوب كردستان.

وفي هذا السياق، أعلن “تشومسكي” في رسالة وجهها للقائمين على الحملة عن دعمه لها ولأهدافها المبنية على السعي لإطلاق سراح القائد أوجلان.

معرباً عن سعادته لتمكنه من أن يكون داعماً لهذه الحملة من أجل إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان، قائلاً: “أنا سعيد جداً لكوني داعماً”.

من جانبها، ردت اللجنة على رسالة “تشومسكي” بالقول: كما تعلم، يعيش السيد أوجلان في ظروف عزلة مشددة منذ أكثر من 23 عاماً، ونحن نطالب بالإفراج الفوري عن السيد أوجلان وإيجاد حل سلمي للقضية الكردية وإنهاء حرب الإبادة التي تشنها الدولة التركية على الشعب الكردي. ولقد كنا سعداء للغاية بعد كتاباتك ومحاضرتك الأخيرة مع جامعة روج آفا واستمتعنا عموماً بسماع رسالتك في نوروز هذا العام.

واختتمت اللجنة ردها بالقول: إخلاصك القوي لشعبنا مكان شرف واحترام. نريد دعمكم ومساندتكم من أجل حملة جمع التواقيع التي تهدف للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى