مانشيتنشاطات

ندوة لجالية روج أفا في جنوب كردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة


ضمن سلسلة من الفعاليات والندوات التي تنظمها ممثلية مؤتمر ستار في جنوب كردستان، بمناسبة(25نوفمبر) اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وتحت شعار “لا للإحتلال والإبادة، معاً نحمي المرأة والحياة” ألقت ممثلة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كردستان “نورشان حسين”، اليوم السبت 11/14، ندوة لجالية روج أفا في قرية تووسوران التابعة لمنطقة رانيا في محافظة السليمانيا.
بداية وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تحدثت “نورشان حسين” عن يوم ٢٥ نوفمبر، وعن أشكال العنف المختلفة ضد المرأة بشكل عام والمرأة الكردية بشكل خاص.


وتابعت ان ظاهرة العنف ضد المرأة هي ظاهرة عالمية وليست خاصة بمجتمع أو قومية محددة، وهذه الظاهرة قد قلت في بعض المجتمعات ولكن للأسف تطورت في المجتمع الكردي وبعض المجتمعات الأخرى، وقالت ان فكر وفلسفة القائد أوجلان قد أصبحت أمل للمرأة، واليوم بفضل فكر وفلسفة القائد أوجلان النساء أصبحن قوة في الشرق الاوسط تفتخر بها جميع نساء العالم.


وسلطت الضوء على دور المقاتلين الكرد في مقاومة روج أفا، وقالت ان المقاتلات الكرديات أصبحن مكان فخر للمجتمع الكردي وخاصة للنساء الكرد، المقاتلات الكرديات أثبتن لجميع العالم بأن المرأة لا تقل شيئاً عن الرجال وكان لهن الدور الرئيسي في الحرب ضد داعش وكسر هذه القوة الأرهابية.
وانتهت الندوة بالنقاش من قبل الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى