الأخبارروجافامانشيت

نادين ماينزا تنتقد موقف وزارة الخارجية الأمريكية من الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا

انتقدت (نادين ماينزا) رئيسة أمانة لجنة الحرية الدينية الدولية (IRF) ، وزارة الخارجية الأمريكية لدعوتها جميع الأطراف في سوريا إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار واحترامه, مع تصاعد العدوان التركي على مناطق الإدارة الذاتية مؤخراً, حيث قالت على حسابها في تويتر:

تركيا فقط هي التي تنتهك وقف إطلاق النار.

وجاءت تعليقات ماينزا بعد أن رد المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر على سؤال في مؤتمر صحفي حول صمت الولايات المتحدة إزاء الهجمات التركية المتزايدة اليومية على مناطق الإدارة الذاتية في شمال سوريا.

حيث اعترف ميللر بالتأثير السلبي لزيادة العنف في المنطقة على المدنيين وعلى فعالية العمليات الجارية لهزيمة تنظيم (داعش) بشكل دائم, وحث جميع الأطراف على الحفاظ على مناطق وقف إطلاق النار واحترامها لتعزيز الاستقرار في سوريا والعمل من أجل حل سياسي للصراع.

وأيضاً أشار ميللر كذلك إلى أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع تركيا وكذلك مع الشركاء السوريين المحليين أي قوات سوريا الديمقراطية، لضمان الأمن في المنطقة, وقال: نتشارك مع تركيا في إنهاء الصراع في سوريا بشكل مستدام، وقد قمنا وسنواصل التشاور معهم عن كثب بشأن السياسة.

وتساءت ماينزا:

كيف يمكن السماح لتركيا بتنفيذ 556 هجمة برية ومدفعية ودبابات وقذائف هاون في شهر تموز وحده دون أي اعتراض أو إدانة  أميركية ودولية؟

وفي تغريدة أخرى لها قالت ماينزا:

قضيت بعض الوقت مع (بدران جيا كرد) الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

على الرغم من هجمات تركيا  لزعزعة استقرار المنطقة، تستمر الإدارة الذاتية  في التحسن بمشاركة جميع الأعراق والأديان مع كون نصف القيادات من النساء.

زر الذهاب إلى الأعلى