PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

نادين ماينزا تشيد بالإدارة الذاتية وقسد, وتدعو الولايات المتحدة لوضع حد للهجمات التركية

في تغريدة لها على منصة X شكرت أعربت (نادين ماينزا) الرئيسة السابقة للجنة الأمريكية الدولية للحرية الدينية عن شكرها للقائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (مظلوم عبدي) ولقوات سوريا الديمقراطية.

وكتبت ماينزا في تغريدة لها:

شاكرين الوقت الذي أمضيته مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق مظلوم عبدي.

هل تعرفون سر هزيمتهم الأسطورية لخلافة داعش كشركاء في التحالف العالمي بقيادة الولايات المتحدة لهزيمة داعش؟

لم يكونوا يقاتلون ضد داعش فحسب، بل من أجل شيء ما، وهو مستقبل شعب شمال وشرق سوريا.

وبينما كانوا يحررون المناطق من داعش، كانوا أيضاً يقومون بتمكين المواطنين المحليين من إقامة نظام ديمقراطي أصبح فيما بعد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا (AANES) التي تضم جميع السكان، بما في ذلك بعناية جميع الأعراق والأديان, والقادة هم من النساء, ولديهم أيضاً 3 لغات رسمية: (الكردية والعربية والسريانية).

وتابعت ماينزا:

هذه هي الطريقة لوقف الحرب إلى الأبد, لقد ملأوا الفراغات الحاكمة والأمنية التي كان من الممكن أن يملأها الإسلاميون والميليشيات الإيرانية, هذه هي الطريقة لبناء السلام والاستقرار على المدى الطويل ومنع داعش من الصعود مرة أخرى, وهذا أيضًا يوقف الجسر البري لإيران إلى إسرائيل ولبنان.

يجب على الولايات المتحدة أن ترسم خطاً لإيقاف تركيا, لأنها تهدد بمرحلة أخرى من الهجمات بعد أكثر من 200 غارة جوية استهدفت مؤخراً محطات الكهرباء والمياه والمستشفيات والمدارس وغيرها من البنية التحتية المدنية، مما أدى إلى ترك مليوني شخص بدون كهرباء وماء, ووفقاً لاتفاقية جنيف فهذه جرائم حرب.

دعونا نتوقف عن استرضاء تركيا من خلال اتفاقيات قصيرة المدى وندعم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية لبناء السلام والاستقرار على المدى الطويل, وهذا يصب في مصلحة الولايات المتحدة والشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى